الدبوس: أملاك الدولة خط أحمر

أكد تطوير الهيكل التنظيمي للبلدية ودعم الشباب
• «تطوير لائحتي الإعلانات والبناء... ولائحة الزراعة قريباً»

نشر في 15-01-2024 | 11:56
آخر تحديث 15-01-2024 | 20:33
مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس
مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس

أكد المدير العام لبلدية الكويت سعود الدبوس أن مقدرات الدولة وأملاكها خط أحمر، وأن البلدية لا تسمح لأحد بمخالفة القانون في ظل وجود لوائح وقوانين تسهل على الأفراد والشركات تعديل أي وضع سابق مخالف.

وشدد الدبوس، في كلمة خلال محاضرة في مبنى البلدية عن لائحة الإعلانات الجديدة اليوم بمناسبة صدور اللائحة رقم 599 لسنة 2023، على تفعيل الشق الرقابي على الاعمال، وتسكين طاقات الموظفين والشباب في وظائف إشرافية ليكونوا مسؤولين في محل عملهم أمام القيادات، قريباً، دون مركزية في العمل.

باب مكتبي مفتوح وأذني صاغية لكل مقترح يطور عمل البلدية

وأعلن الدبوس المضي في تطوير الهيكل التنظيمي للبلدية، ودمج واستحداث بعض القطاعات، مؤكداً أن أبواب مكتبه مفتوحة لأي مقترح من شأنه تطوير أداء العمل والنهوض بمستوى البلدية.

وقال إن اللائحة التي تم تعديلها وتطوير برنامج التراخيص الخاصة بها لن تكون الخطوة الأخيرة في ضوء رؤيتهم لتطوير البلدية والتحول الرقمي. وأكد مواصلة العمل دون كلل على تطوير كلة اللوائح ونفض الغبار عنها، وأن لائحة الزراعة قيد الإصدار بعد تطويرها، مشيراً إلى أن التطوير سيشمل قانون البناء والعديد من اللوائح الأخرى.

من جانبه، استعرض مستشار وزير البلدية المهندس فيصل الجمعة مواد اللائحة وإجراءات التطبيق وشرح أدق تفاصيلها، والرد على استفسارات موظفي البلدية حول طبيعة التطبيق وكيفية الرقابة ودور إدارة التراخيص.

back to top