«تعزيز القيم» تبحث ظاهرة الاختلاط في بعض النوادي الصحية

7 لجان تعقد اجتماعاتها اليوم

نشر في 15-01-2024 | 09:15
آخر تحديث 15-01-2024 | 18:13
7 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم
7 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم
تعقد 7 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الاثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتُناقش لجنة الشؤون الخارجية مشروع قانون بالموافقة على الانضمام إلى اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير المالية والمختصون.

وتنظر لجنة الميزانيات والحساب الختامي، الحساب الختامي لوزارة الداخلية عن السنة المالية 2023/2022، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للوزارة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2022.

كما تُناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الداخلية الواردة في تقاريره عن النصفين الأول والثاني عمّا أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2023/2022.

ومن المقرر أن بحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي المالية والداخلية، وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية، وجهاز المراقبين الماليين، والجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وتعقد لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل اجتماعاً لمناقشة إصدار شهادة إثبات أخوة بالرضاعة وشهادة بالاحتضان العائلي، والاستعانة بمحكمين من النساء ومحكمين محامين في محاكم الأسرة، كما تُناقش اللجنة اللائحة التنفيذية لصندوق دعم ضحايا العنف الأسري.



ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان والمختصون من الوزارة، ووزير المالية والمختصون من الوزارة، ووزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة والمختصون من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وتُناقش لجنة شؤون ذوي الإعاقة، المرسوم رقم (229) لسنة 2023 برد الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تُناقش اللجنة تكليف المجلس لها بدراسة وبحث موضوع عدم اعتبار حالات من ذوي الاعتلالات الدائمة ضمن حالات الإعاقة الخاضعة لأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وإدارة الفتوى والتشريع.

وتنظر لجنة تعزيز القيم ومعالجة الظواهر السلبية، موضوع عدم مراعاة الآداب والذوق العام في الأماكن العامة «ظاهرة الاختلاط في بعض النوادي الصحية».

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة التجارة وبلدية الكويت.

وتبحث اللجنة المشتركة بين لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ولجنة تنمية الموارد البشرية، تحديد آلية عمل اللجنة.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، التعديل المقدم من النائب شعيب شباب المويزري على التقرير السادس للجنة المالية والاقتصادية.

back to top