بداية صعبة لديوكوفيتش وروبليف في «أستراليا»

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 14-01-2024 | 20:04
الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف الأول عالميا، في مستهل دفاعه عن لقبه في بطولة أستراليا الكبرى، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، الأحد للفوز على الكرواتي دينو بريزميك 6 - 2 و6 - 7 (5 - 7) و6 - 3 و6 - 4.

ويُعد ديوكوفيتش، مع 24 لقبا كبيرا، أنجح لاعب في البطولات الأربع الكبرى في التاريخ، علما انه يتقاسم الرقم القياسي المطلق مع الأسترالية مارغريت كورت.

وضرب الإيطالي يانيك سينر، المصنّف رابعا عالميا، بقوة حيث احتاج إلى ثلاث مجموعات فقط للفوز على الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب 6 - 4 و7 - 5 و6 - 3 في الدور الأول. وسيواجه سينر في الدور الثاني الهولندي يسبر دي يونغ المتأهل من التصفيات والفائز على الأرجنتيني بيدرو كاتشين 4 - 6 و6 - 2 و6 - 3 و6 - 4.

وبخلاف سينر، عانى الروسي أندري روبليف، المصنف خامسا عالميا، لاجتياز الدور الاول حيث احتاج إلى خمس مجموعات للفوز على البرازيلي تياغو سيبوث ويلد (78).

وتقدم روبليف بمجموعتين، قبل أن يرد سيبوث ويلد (23 عاما) بقوة ليعادل الكفة من دون أن يتمكن من الخروج فائزا اذ خسر في الشوط الفاصل للمجموعة الخامسة الاخيرة 7 - 5 و6 - 4 و3 - 6 و4 - 6 و7 - 6 (10 - 6).

وأعلن الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف سادسا عالميا سابقا، انسحابه من البطولة عشية مواجهته القوية في الدور الأول مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وسيواجه تسيتسيباس المصنف سابعا البلجيكي زيزو بيرغس.

منافسات السيدات

وعند السيدات، لم تبذل اليونانية ماريا سكّاري المصنفة ثامنة الكثير من الجهد للفوز على اليابانية ناو هيبينو 6 - 4 و6 - 1.

وكللت الاميركية أماندا أنيسيموفا عودتها إلى بطولة كبرى بعد استراحة بسبب مشاكل ذهنية بفوزها على الروسية ليودميا سامسونوفا الثالثة عشرة 6 - 3 و6 - 4.

واستفادت الدنماركية كارولين فوزنياكي العائدة في الصيف الماضي بعد انجابها وغيابها لثلاثة أعوام ونصف العام من انسحاب البولندية ماغدا لينيت التي عانت من آلام في ظهرها لتبلغ الدور التالي، في حين كانت النتيجة 6 - 2 و2 - 0 بعد أقل من ساعة.

back to top