جمعية «العلوم الاجتماعية» ترفع كتباً رسمية لزيادة الشعب الدراسية

موجهة إلى الأقسام العلمية في الكلية لمقررات دراسية

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 14-01-2024 | 19:33
جامعة الكويت
جامعة الكويت

قدمت كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت مجموعة من الكتب الرسمية، للمطالبة بزيادة الشعب الدراسية في مختلف المقررات الدراسية، إلى رؤساء الأقسام العلمية خلال فترة التسجيل المقبلة.

وقالت الجمعية في الكتب الرسمية الموجهة للأقسام العلمية، وحصلت «الجريدة» على نسخ منها إنها طالبت بزيادة الشعب نظراً إلى الاحتياج وكثرة الطلب عليها.

وطالبت الجمعية رئيسة قسم العلوم السياسية د. هيلة المكيمي بزيادة الشعب الدراسية في المقررات التالية «الفكر السياسي الإسلامي، ومدخل العلاقات الدولية».

فيما طالبت الجمعية رئيس قسم علوم الاجتماع والخدمة الاجتماعية د. عامر الصالح بزيادة الشعب في المقررات التالية: «قاعة البحث في علم الاجتماع، مشكلات اجتماعية، إحصاء اجتماعي، العمل مع الأفراد والأسر».

ولفتت الجمعية إلى أنها قدمت كتباً رسمية إلى رئيس قسم الجغرافيا د. عبيد العتيبي لزيادة الشعب الدراسية في المقررات التالية: «جغرافيا إقليمية، وجغرافيا الطاقة والصناعة، خرائط موضوعية، جغرافية مناخية»، فيما رفعت مطالبها إلى رئيسة قسم علم النفس د. هدى جعفر بزيادة الشعب الدراسية في المقررات التالية: «علم النفس الإرشادي، علم النفس التجريبي، علم النفس المعرفي، علم النفس البيولوجي، علم النفس الصناعي، علم نفس الضغوط، علم النفس الاجتماعي، علم النفس الجنائي، قياس الذكاء والقدرات، علم الأمراض النفسية».

back to top