المانع: «مولانا» في مسرح جمعية شرق 1 فبراير

نشر في 15-01-2024
آخر تحديث 14-01-2024 | 18:36
مشهد من المسرحية
مشهد من المسرحية

كشف الفنان مبارك المانع عن انطلاق عروض جديدة لمسرحيته الكوميدية «مولانا»، على مسرح جمعية شرق التعاونية، ابتداء من 1 فبراير المقبل، استمرارا لنجاح وإقبال الجمهور على المسرحية وتحقيقها أعلى نسبة إيرادات في مواجهة منافسة الموسم.

وأوضح المانع أن المسرحية تعود بكامل الفريق، حيث يتصدى لبطولة العمل إلى جانب الفنانين أسامة المزيعل وفوز الشطي ومشاري وشملان المجيبل وفرح مهدي وبشار الجزاف وغيرهم، وهي من تأليف الكاتب الكبير بدر محارب، ومن إخراج محمد الحملي.

وانطلقت العروض في موسم عيد الأضحى الماضي على خشبة مسرح جمعية شرق، محققة ردود فعل إيجابية، لما يتمتع به العمل من تكامل فني واضح من ناحية الحبكة الدرامية والكوميديا والإخراج والتمثيل والعمق ومناقشة القضايا الجادة بأسلوب ساخر مع رسم مبدع للشخصيات، في إطار الكوميديا السوداء، التي نجحت في تقديم الضحكة الممزوجة بالبكاء في آن واحد.

وتناقش المسرحية قضية قرية معزولة عن العالم الخارجي بسبب حاكمها الدكتاتور، وفي اللحظة التي يحاول فيها المدرس المتمرد الثوري «مبارك المانع» مساعدة أهل القرية يواجه تحديات كبيرة حتى ينتهي به الحال ليرتكب جريمة ويصبح مدانا ليجد نفسه مجرد أحمق سقط في فخ دبره بذكاء جميع أفراد القرية بقيادة مولانا، بدلا من تحقيق رسالته التي تهدف لإنقاذ القرية من الظلم والفساد.

back to top