لقاء ناري بين الكويت والقادسية في دوري الطائرة

نشر في 14-01-2024 | 16:27
آخر تحديث 14-01-2024 | 17:47
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة

يتجدد الصراع على قمة الدوري العام للكرة الطائرة، عندما يلتقي الغريمان الكويت والقادسية في 7:15 مساء غدٍ الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني للبطولة، ويسبق ذلك مباراة أخرى تجمع بين فريقي كاظمة والصليبيخات عند 5:15 مساءً، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، بينما يحل فريق برقان في 6:30 مساءً ضيفاً ثقيلاً على نظيره التضامن.

ويتطلع الكويت، المتصدر برصيد 31 نقطة، إلى المحافظة على قمة الترتيب، وتخطي عقبة ملاحقه القادسية الثاني برصيد 28 نقطة، والساعي هو الآخر لإيقاف انتصارات الكويت والثأر من هزيمته في القسم الأول طمعاً في تضييق الخناق على قمة الدوري في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الطرفين.

ومرة أخرى سيحاول مدرب الكويت، التركي اتيك، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وخبرتهم في تكرار الفوز على القادسية، معتمداً على الثنائي الصيني ليو والإيراني صابر كاظمي وعبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي وعبدالله بوفتين.



في المقابل، يأمل مدرب القادسية البحريني رضا علي كسر هيمنة «الأبيض» على المواجهات الأخيرة بين الفريقين مرتكزاً على البرازيلي ديغالما والفنزويلي ريفاس وراشد عنبر وناصر دشتي والمعد المخضرم عبدالناصر العنزي.

برقان والتضامن

في المباراة الثانية، يسعى برقان الثالث برصيد 25 نقطة إلى مواصلة المنافسة على المراكز الأولى بدون عثرات، وذلك على حساب التضامن الثامن بـ6 نقاط، والطامح في التصدي لقوة برقان على أمل تحسين موقعه في جدول الترتيب.

أما المباراة الثالثة فستكون الفرصة فيها سانحة أمام كاظمة الخامس بفارق عدد مرات الفوز خلف العربي الرابع، ولكل منهما 22 نقطة، لتحقيق فوز في متناول يده على الصليبيخات قبل الأخير بـ3 نقاط.



back to top