الرئيس العراقي لحل المسائل العالقة مع إقليم كردستان

رشيد التقى بارزاني: صرف المستحقات المالية للإقليم وفقاً للموازنة المقررة

نشر في 14-01-2024 | 13:00
آخر تحديث 14-01-2024 | 17:18
الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد مستقبلاً رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني
الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد مستقبلاً رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني

أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان.

وذكر المكتب الأعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء العراقية «واع»، أن «رئيس الجمهورية استقبل اليوم في بغداد، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له».

وأضاف البيان أنه «جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة وآخر المستجدات الأمنية والسياسية في البلد، وتم التأكيد على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار، والتعاون والتنسيق من أجل تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين والارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي».



وأكد رئيس الجمهورية على «أهمية حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وفقاً للدستور والقانون، وضرورة صرف المستحقات المالية لإقليم كردستان وفقاً للموازنة المقررة، وحسم ملف رواتب موظفي الإقليم».

وحسب البيان، جرى التأكيد على ضرورة مواصلة اللقاءات والتشاور بين الجانبين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوحيد الجهود بين القوى السياسية لدعم الحكومة في تحقيق برنامجها وبما يحفظ سيادة العراق وقراره المستقل.

بدوره، استعرض رئيس الإقليم «نتائج لقاءاته مع قادة الكتل السياسية خلال زيارته الحالية للعاصمة بغداد»، مشيداً بـ«دور رئيس الجمهورية في تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية، وجهوده لضمان حقوق المواطنين كافة بمن فيهم مواطنو الإقليم».



back to top