سبعينية تصدم بسيارتها متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في اسكتلندا

نشر في 14-01-2024 | 09:45
آخر تحديث 14-01-2024 | 16:46
السيارة شقت طريقها وسط التظاهرة
السيارة شقت طريقها وسط التظاهرة

ألقت الشرطة الاسكتلندية القبض على امرأة تبلغ من العمر 70 عاماً، السبت، بعد أن صدمت عدداً من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، وفقاً لصحيفة «تلغراف» البريطانية.

وتجمع مئات المتظاهرين في شارع «ذا ماوند» و«نورث بانك» في العاصمة أدنبره، وذلك عند الساعة الثانية بعد الظهر، حيث دعوا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قبل السير نحو بوت هاوس.

وحاولت السيدة التي لم يتم الكشف عن هويتها، شق طريقها بسيارتها أثناء التظاهرة، لتصطدم بعدد منهم، مما أسفر عن وقوع إصابات طفيفة.



وقال متحدث باسم شرطة اسكتلندا «في حوالي الساعة 2.30 ظهراً يوم السبت 13 يناير 2024، علمنا بحادث سير وقع بين سيارة وعدد صغير من المشاة في ماونت بليس إدنبرة».

وأضاف «تلقى الضباط تقارير عن إصابات طفيفة لدى المارة، لكن لم تكن هناك حاجة إلى رعاية طبية»، موضحاً «تم القبض على امرأة تبلغ من العمر 70 عاماً ووجهت لها تهم تتعلق بجريمة قيادة سيارة، سيتم إرسال تقرير إلى النيابة».

يأتي ذلك بالتزامن مع تظاهر آلاف المؤيدين للفلسطينيين في لندن وواشنطن ومدن أخرى، السبت، في إطار ما أطلق عليه «يوم التحرك العالمي» للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ورفضاً للدعم الأميركي والبريطاني لإسرائيل.

وأدى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى استشهاد 23843 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني المحاصر.



back to top