تشلسي يعبر فولهام بهدف بالمير

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 13-01-2024 | 20:18
فرحة لاعبي تشلسي بهدف بول بالمير
فرحة لاعبي تشلسي بهدف بول بالمير
قاد بول بالمير فريقه تشلسي لتحقيق فوز صعب على فولهام، أمس، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

اقتنص تشلسي فوزاً ثميناً من ضيفه فولهام 1 - صفر، أمس، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين تشلسي بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه الشاب كول بالمير الذي سجل هدف الحسم في الثواني الأخيرة للشوط الأول من ضربة جزاء.

الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 31 نقطة ليتقدم للمركز الثامن، ويتوقف رصيد فولهام عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

وجاء فوز تشلسي بعد أربعة أيام فقط من الخسارة المفاجئة على ملعب ميدلسبره صفر - 1 في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس رابطة المحترفين.

وواصل تشلسي مساعي تصحيح المسار بتسجيل الانتصار الثالث على التوالي، والتاسع له هذا الموسم في الدوري المحلي مقابل أربعة تعادلات وثماني هزائم.

أستون فيلا وإيفرتون

من جهته، يعلم أستون فيلا الثاني أن أي تعثر جديد سيخدم سيتي عندما يحل ضيفا على إيفرتون اليوم، ولو أن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري لم يكن مرشحا للفوز باللقب بداية الموسم.

وفي ظل غياب ليفربول حتى الأسبوع المقبل، سيحاول أستون فيلا كسب النقاط الثلاث والعودة إلى مشاركة الريدز في الصدارة.

لكن بقدر تعطش فيلا الى تحقيق الفوز، فإن إيفرتون يريد النقاط الثلاث أكثر منه، خاصة أنه في حال فوز لوتون تاون على بيرنلي الجمعة سيتراجع إلى المراكز المهددة بالهبوط، بعد حسم 10 نقاط من رصيده لخرقه القواعد المالية للدوري الممتاز.

ويستفيد إيفرتون من خدمات مهاجمه دومينيك كالفرت-ليوين بعد إلغاء عقوبة إيقافه ثلاث مباريات بسبب طرده أمام كريستال بالاس في مسابقة الكأس.

من جانب آخر، تبدو آمال مانشستر يونايتد بالحصول على أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل ضعيفة، بعد سلسلة من النتائج السلبية، وخسارة جديدة أمام ضيفه توتنهام قد تكون قاضية بالنسبة إلى مدربه الهولندي إريك تن هاغ.

وفي حال السقوط مجدداً، سيراكم يونايتد 10 خسارات في 21 مباراة ضمن الدوري، وهو الذي يبتعد أساساً بفارق 9 نقاط عن المركز الرابع.

لكن المواجهة في هذا التوقيت تحديداً تبدو أسهل على «الشياطين الحمر»، بسبب غياب قائد وهداف ونجم توتنهام الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون لمشاركته في كأس آسيا، إضافة إلى لاعبَين أساسيين آخرين، هما السنغالي باب ماتار سار والمالي إيف بيسوما، في حين لا يغيب عن صفوف المضيف سوى المغربي سفيان أمرابط، بينما يبقى الحارس الكاميروني أندريه أونانا لهذه المواجهة تحديدا قبل السفر إلى ساحل العاج، مستضيفة البطولة الإفريقية.

ومن المتوقع أن تكون المباراة تحت أنظار رئيس شركة الكيماويات العملاقة إينيوس جيم راتكليف، الذي اشترى حصة 25% من أسهم النادي مقابل 1.3 مليار دولار، حيث سيتولى إدارة عمليات كرة القدم في النادي.

back to top