تدريبات منتخب الكويت الأول في القاهرة بلا توقف

بينتو حدد للاعبين أخطاء مواجهة ليبيا

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 13-01-2024 | 19:45
بدون توقف، استأنف منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره بالقاهرة، بعد الخسارة من ليبيا 1 - 3.

يواصل منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريباته اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي في المعسكر الذي يقيمه في العاصمة المصرية القاهرة.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لمباراتي قطر المقرر لهما يومي 21 و26 مارس المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكان المنتخب استأنف تدريباته أمس، على فترتين، حيث خضع اللاعبون الذين شاركوا في مباراة ليبيا التي أقيمت مساء أمس الأول، على استاد القاهرة الدولي وخسرها الأزرق بثلاثة أهداف لهدف، لتدريب استشفائي في الفترة الصباحية، في وقت أجرى الفريق التدريب مكتملاً في الفترة المسائية.

بينتو يحدد الأخطاء

وعقد المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب المسائي، حدد من خلاله الأخطاء التي وقعوا فيها، والتي تمثلت في عدم التمركز الدفاعي بشكل جيد، وغياب التركيز دون مبرر، إلى جانب خطأ الحارس عبدالرحمن كميل الذي تسبب في اهتزاز الشباك بالهدف الأول.

في المقابل، أشاد بينتو بمستوى الأزرق في الشوط الثاني، والذي استرد فيه الفريق عافيته وقدم مستوى مقبولاً وكان الأفضل استحواذاً وهجوماً، معتبراً اللقاء تجربة جيدة في ظل نقص الصفوف بعدد كبير من اللاعبين، مع الوضع في الاعتبار رفض الخسارة بثلاثة أهداف.

البناي يوضح إصابة حمدان

إلى ذلك، أكد رئيس الإدارة الطبية وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي تعرض المدافع حسن حمدان لالتواء حاد في الكاحل خلال التدريب الذي أجري مساء الخميس الماضي.

وأوضح البناي أن الأشعة التي خضع لها اللاعب أكدت عدم تعرض الكاحل للكسر، بل إصابته بتمزق في الرباط الخارجي، مبيناً أن الإصابة تحتاج إلى علاج من 3 إلى 6 أسابيع، وبالتالي استبعاده من المعسكر.

بيكسي يركز على مواجهة تايلند

من ناحية أخرى، يركز الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي ومساعده محمد الفيلكاوي، خلال التدريبات الحالية التي تجرى في معسكر الفريق بتايلند، على المباراة التجريبية التي سيواجه خلالها المنتخب التايلندي مساء الثلاثاء المقبل.

واختار بيكسي التشكيل الأساسي الذي سيلعب به اللقاء، الذي سيتم استبداله بالكامل في الشوط الثاني بعد أن تم الاتفاق على أن تأتي التغييرات مفتوحة، ومن دون حد أقصى.

ويستعد المنتخب الأولمبي لخوض منافسات بطولة غرب آسيا في مارس المقبل، وكأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو المقبلين.

back to top