شح في مقررات مسبقات التخصص بجامعة الكويت

فترة السحب والإضافة الأولى تنطلق 18 الجاري دون مقررات كافية

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 13-01-2024 | 18:46
جامعة الكويت
جامعة الكويت

في ظل انطلاق عمليات السحب والاضافة للفترة الاولى في مختلف كليات جامعة الكويت خلال الفترة من 18 حتى 22 الجاري، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الجامعة، أن تخصصات الكليات الأدبية تشهد شحا في إدراج المقررات الدراسية مسبقات التخصص أمام الجموع الطلابية.

وذكرت المصادر أن هذا السيناريو المتكرر في كل فصل دراسي وخلال فترات التسجيل الماضية ناتج عن قلة الشعب الدراسية المطروحة، مبينة أن هذا الأمر أصبح روتينا على الجموع الطلابية، وأن الكليات الأدبية تعاني عدم توفير الحد الكافي من المواد الدراسية أمام طلبتها خلال الفصل الدراسي المقبل بسبب قلة الأساتذة في الأقسام العلمية.

وأضافت أن فترة التسجيل الأولى تعدت قوائم الانتظار فيها بجميع الكليات ذروتها، لافتة إلى أن «غدا سيشهد تقليلا منها كحد أدنى 3 طلبة وتسجيلهم في الشعبة، ليصبح مصير الاعداد المتبقية مجهولا».

اعتماد قبول خريجي الثانوية الأميركية والإنكليزية اليوم وغداً

في مجال آخر، علمت «الجريدة» من مصادر بجامعة الكويت ان اعتماد قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي الثانوية الأميركية والإنكليزية المتقدمين عبر شبكة الإنترنت بجامعة الكويت سيكون اليوم وغدا في صالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية.

وبينت المصادر أن قبول الطلبة الكويتيين خريجي النظام الموحد يتم فوريا من خلال تقديمهم عبر النظام، وكان آخر يوم للتقديم الخميس الماضي، موضحة ان الطلبة سينتظرون إرسال رسائل نصية بموعد تسجيل جداولهم الدراسية.

وأوضحت ان الطلبة غير الكويتيين من الفئات الأخرى سيتم اعتماد قبولهم هذا الأسبوع، وذلك بعد الانتهاء من قبول جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات.

back to top