«الأزرق» يخسر أمام ليبيا 3-1 في «بروفة» ودية بالقاهرة

نشر في 12-01-2024 | 21:21
آخر تحديث 13-01-2024 | 00:14
جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر منتخب الكويت الأول لكرة القدم بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام نظيره الليبي اليوم الجمعة على استاد القاهرة، في المباراة الودية الدولية، التي تأتي ضمن معسكر «الأزرق» التدريبي الذي يُقيمه في مصر حتى يوم 22 الجاري.

بدأ «الأزرق» المباراة بتشكيل مكوّن من، في حراسة المرمى عبدالرحمن كميل وفهد الهاجري وخالد شامان ومشاري غنام وسامي الصانع وعبدالله الفهد وأحمد الظفيري وعذبي شهاب وبندر السلامة وشبيب الخالدي وفيصل زايد.

شهد الشوط الأول حماس شديد من جانب المنتخبين واستمر الصراع على الكرة في وسط الملعب حتي أنهى المنتخب الليبي هذا السجال بهدف بعد خطأ فادح لحارس الكويت عبدالرحمن كميل الذي أخفق في التعامل مع الكرة وسمح للاعب عمر الخوجة في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 39، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 42.



وفي الشوط الثاني، نشط المنتخب الكويتي على أمل تقليص الفارق قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الثالث عن طريق لاعبه أحمد صالح في الدقيقة 54.

ضغط المنتخب الكويتي لتعديل النتيجة لينجح هذه المرة في كسر سوء التوفيق الذي لازمه بإحراز الهدف الأول له في الدقيقة 77 عن طريق اللاعب فيصل زايد الحربي الذي نجح في ترجمة هجمة منظمة من الجانب الأيسر إلى هدف مميز في شباك الحارس الليبي.

ويستعد المنتخب الوطني تحت قيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، من خلال معسكره لمباراتيه مع نظيره القطري يومي 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وينتظر أن يخوض «الأزرق» مواجهة ودية أخرى بالقاهرة أمام أوغندا 19 الجاري، في المقابل، يستعد منتخب ليبيا لمواجهة موريشيوس أواخر يونيو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.



back to top