«أزرق اليد» في مهمة سهلة أمام الصين تايبيه اليوم

بعد الفوز الصعب على عمان في افتتاح كأس آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم

نشر في 14-01-2024
آخر تحديث 13-01-2024 | 19:55
جانب من المباراة
جانب من المباراة

يلتقي في الواحدة من ظهر اليوم منتخب الكويت الأول لكرة اليد، منتخب الصين تايبيه على صالة مدينة خليفة الرياضية في الجولة الثانية من المجموعة الأولى في الدور التمهيدي لبطولة كأس آسيا الحادية والعشرين لمنتخبات الرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025، والتي تستضيفها البحرين حتى 25 الجاري.

وكان «أزرق اليد» استهل مشواره في البطولة بفوز صعب على منتخب عمان بنتيجة 27 - 26 أمس الأول، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى، التي شهدت أيضاً فوز قطر على الصين تايبيه بنتيجة 33 - 26. فيما أسفرت نتيجة مباراتَي المجموعة الثانية عن فوز إيران على نيوزيلندا 40 - 13، وكوريا الجنوبية على الصين 32 - 30.

بذلك، تصدَّر منتخب قطر مجموعته، بفارق الأهداف عن منتخب الكويت الثاني، ولكل منهما نقطتان، وظل منتخب عمان ثالثاً، والصين تايبيه رابعاً وأخيراً من دون رصيد. فيما احتلت إيران صدارة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن كوريا بنقطتين لكل منهما، والصين ونيوزيلندا من دون رصيد. ويتطلع «الأزرق» إلى تحقيق ثاني انتصاراته على التوالي، وحسم تأهله للدور الثاني الرئيسي في البطولة على حساب الصين تايبيه، في مباراة من المتوقع أن تكون مهمة الكويت فيها سهلة، بعد الظهور المتواضع لخصمه في المباراة الأولى.

وسيحاول مدرب منتخب الكويت، الجزائري سعيد حجازي، استغلال المباراة لتصحيح الأخطاء، خصوصاً الدفاعية، بعد الظهور غير المرضي أمام عمان، وذلك من خلال تغيير طريقة الدفاع، وإيجاد الحلول المناسبة في الشق الهجومي، طمعاً في تحسين الصورة قبل اللقاء الأخير، الذي يلعب فيه «الأزرق» مع نظيره القطري على قمة المجموعة.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يعتمد حجازي على نفس التشكيلة التي خاض بها المباراة الأولى مع إجراء بعض التغييرات خلال المباراة لتجربة بعض اللاعبين. وتتكون التشكيلة المتوقعة من حارس المرمى حسن صفر «مهدي خان»، والجناحين صالح الموسوي وأحمد القطان ومشاري صيوان «محمد الصانع» وسيف العدواني وعبدالله الخميس «فواز عبدالهادي» ومحمد الهندال.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالدور التمهيدي، حيث تلتقي في الثالثة عصراً كوريا الجنوبية مع نيوزيلندا (المجموعة الثانية)، وفي الخامسة مساءً تلعب قطر مع عمان (المجموعة الأولى)، وفي السابعة مساءً إيران مع الصين (المجموعة الثانية).

back to top