«المالية» تستكمل مناقشة سحب «المعاشات الاستثنائية»

10 لجان برلمانية تجتمع الأحد المقبل

نشر في 12-01-2024
آخر تحديث 11-01-2024 | 19:42
No Image Caption

مع بداية أسبوع جديد، تعقد 10 لجان برلمانية اجتماعاتها الأحد المقبل، حيث تناقش لجنة التحقيق في عقدَي طائرات الكاراكال العمودية واليوروفايتر.

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية طلب رفع الحصانة النيابية عن العضو بدر سيار في القضية رقم 2022/1291 حصر نيابة الجهراء المقيدة برقم 17 لسنة 2022 جنايات مباحث شؤون الإقامة (المحال بصفة الاستعجال)، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن تعديل قانون الجزاء.

كما تناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي الحساب الختامي لديوان المحاسبة عن السنة المالية 2023/2022، وتقرير وزارة المالية عن مراجعة حسابات ديوان المحاسبة للسنة المالية 2023/2022، بحضور ممثلين عن وزارة المالية وديوان المحاسبة.

وتستكمل لجنة التحقيق محاور استجوابَي وزيرة الأشغال السابقة، بينما تناقش لجنة المرافق العامة مجموعة من الاقتراحات برغبة، في حين تستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مناقشة التعديل المقدم من النائب شعيب المويزري على التقرير السادس للجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ومناقشة سحب «المعاشات الاستثنائية»، ومناقشة الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 2016 بإصدار قانون الشركات.

وتبحث لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي مناقشة تكليف المجلس للجنة بالتحقيق في أسباب مشاركة دولة الكويت في معرض إكسبو الدوحة للبستنة لسنة 2023.

أما لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان فتناقش مجموعة من الالتماسات.

وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد المناقشة الاقتراح بقانون في شأن تنظيم البعثات الدراسية لطلبة الماجستير والدكتوراه، والاقتراح برغبة بشأن سماح وزارة التعليم العالي لطلبة الماجستير المبتعثين من قبلها في الخارج استكمال دراستهم للحصول على درجة الدكتوراه وعدم اقتصار ابتعاث الطلبة الكويتيين للدراسة في برنامجَي الماجستير والدكتوراه على خريجي البعثات الخارجية فقط، بل يمتد ليشمل خريجي جامعة الكويت وطلبة البعثات الداخلية، وفق شروط وضوابط تعدّها الوزارة.

فيما تناقش لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة اقتراحا بقانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 98 لسنة 2013 في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور ممثلين عن الصندوق.

back to top