السينما المصرية تنتعش بموسم رأس السنة

نشر في 11-01-2024
آخر تحديث 11-01-2024 | 20:29
ملصق فيلم «أبونسب»
ملصق فيلم «أبونسب»

شهدت السينما المصرية انتعاشاً كبيراً على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، من خلال طرح مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية التي تصدى لبطولتها عدد من النجوم. وكانت المفاجأة مع أفلام الشباب، حيث حققت تلك الأعمال إيرادات عالية مثلت انتعاشة كبيرة لدور العرض المصرية ولصناعة السينما، وحمَّست عدد من الصناع للتواجد في الموسم الممتد.

البداية مع نجم الموسم الأول الفنان محمد إمام، من خلال فيلمه الجديد «أبونسب»، الذي استطاع أن يتصدر به موسم رأس السنة السينمائي بقوة، محطماً الأرقام المنافسة، وخلال 3 أسابيع من التواجد في دور العرض حقق الفيلم 33 مليون جنيه، متفوقاً على المنافسين، ومن المتوقع أن ترتفع إيراداته خلال الفترة القادمة، ويشارك في بطولة الفيلم: ياسمين صبري، وماجد الكدواني، وعدد من النجوم.

وواصل الفنان آسر ياسين تحقيق إيرادات مميزة جداً بفيلمه الجديد «شماريخ»، حيث وصل حتى نهاية الأسبوع الجاري إلى إيرادات بقيمة 25 مليون جنيه.

وفي البطولة السينمائية الأولى، وخلال أسبوع واحد، استطاع الفنان أحمد العوضي، بفيلمه الجديد «الإسكندراني» تحقيق إيرادات بقيمة 9 ملايين و500 ألف، وهي إيرادات مميزة جداً، ويشاركه البطولة زينة، وبيومي فؤاد. والعمل تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

المفاجأة كانت مع الفيلم الشبابي «الحريفة» بطولة الفنان الشاب نور خالد النبوي، وعدد من النجوم الشباب ومطربي المهرجانات، حيث حقق الفيلم إيرادات بقيمة 4 ملايين جنيه و500 ألف خلال أسبوع واحد من طرحه بدور العرض.

وعادت النجمة إسعاد يونس للساحة من جديد، من خلال فيلمها «عصابة عظيمة»، لكنها لم تحقق الإيرادات المطلوبة بمعاونة عدد من الشباب، ومنهم الفنانة فرح الزاهد، والفنانة رنا رئيس، والفنان كريم عفيفي، وحققت خلال أسبوع إيرادات بمليونَي جنيه. فيما حقق فيلم «ليه تعيشها لوحدك»، بطولة الفنان خالد الصاوي والفنان شريف منير، نصف مليون جنيه في أسبوع.

وحقق فيلم «كارت شحن»، لمحمد ثروت وبيومي فؤاد، مليون جنيه في أسبوعين.

back to top