لاتسيو وأتالانتا يقصيان روما وميلان من الكأس

نشر في 11-01-2024
آخر تحديث 11-01-2024 | 18:37
فرحة لاعبي لاتسيو بعد الفوز على روما
فرحة لاعبي لاتسيو بعد الفوز على روما

لحق لاتسيو وأتالانتا بفيورنتينا إلى نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم بفوز الأول على ضيفه وجاره روما 1 - 0، والثاني على مضيفه ميلان 2 - 1 الأربعاء في ربع النهائي.

في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي، حسم لاتسيو الديربي من ركلة جزاء إثر عرقلة مهاجمه الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس من المدافع الهولندي دين هويسن داخل المنطقة فانبرى لها زاكانيي بيمناه على يسار الحارس الدولي البرتغالي روي باتريسيو (51).

وعلق المدرب البرتغالي لروما جوزيه مورينيو على ركلة الجزاء قائلاً في تصريح لميكروفون «إيطاليا 1»: «ركلة الجزاء التي تم احتسابها هي، أود أن أقول، ركلة جزاء حديثة، ركلة جزاء لم يكن من الممكن احتسابها قبل حكم الفيديو المساعد (في أيه آر) منذ 20 عاماً، وكان الحكم على بعد ثلاثة أمتار من الهجمة ولم يحتسبها».

وأضاف «خسارة ديربي تؤلم. ما يريحني قليلاً هو أنه بعد مباراتنا ضد ميلان الأحد المقبل، سننتهي من جدولنا المجنون تماماً حيث واجهنا تواليا بولونيا، نابولي، يوفنتوس، أتالانتا ولاتسيو».

ميلان أتالانتا

وعلى ملعب سان سيرو، فشل ميلان، البطل خمس مرات آخرها عام 2003، في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره في المسابقة وودعها من ربع النهائي.

ونجح ميلان في افتتاح التسجيل عبر جناحه لياو إثر تمريرة من الدولي الفرنسي ثيو هرنانديز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث أدرك الهولندي تيون كوبمينرس التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من السويدي إميل هولم.

وحصل أتالانتا على ركلة جزاء إثر عرقلة المدافع الإسباني أليخاندرو خيمينيس للاعب الوسط الروسي أليكسي ميرانتشوك داخل المنطقة فانبرى لها كوبمينرس بنجاح (59). وطرد مدرب أتالانتا جان بيرو غاسبيريني في الدقيقة 38.

back to top