«الأزرق» يلتقي ليبيا ودياً في القاهرة

نشر في 12-01-2024
آخر تحديث 11-01-2024 | 18:20
لاعبو الأزرق خلال التدريب الأول في القاهرة
لاعبو الأزرق خلال التدريب الأول في القاهرة
يخوض منتخب الكويت الأول لكرة القدم مباراته الدولية الودية الأولى في معسكره المصري، حينما يواجه اليوم الجمعة المنتخب الليبي.

يلتقي منتخب الكويت الأول لكرة القدم مع نظيره الليبي في الساعة 7:00 مساء اليوم الجمعة (بتوقيت الكويت)، على استاد القاهرة، في مباراة ودية دولية ضمن معسكره التدريبي الذي يقيمه هناك حتى 22 الجاري، استعدادا لمباراتيه مع المنتخب القطري 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

الجدير بالذكر أن الأزرق سيواجه منتخب أوغندا 19 الجاري، في المعسكر ذاته، بينما يستعد المنتخب الليبي، الذي واجه منتخب إندونيسيا في مباراتين مؤخراً في معسكره التدريبي بأنطاليا، لمواجهة منتخب موريشيوس أواخر يونيو المقبل، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

نقص في الصفوف

ويواجه الأزرق نقصاً في الصفوف، بعد رفض القادسية مشاركة 5 من لاعبيه في المعسكر المصري، وهم: علي جراغ، وراشد الدوسري، وعيد الرشيدي، ومبارك الفنيني، ويوسف الحقان، فضلا عن اعتذار الحارس سليمان عبدالغفور لظروف خاصة، بينما أبعدت الإصابة رضا هاني وحمد الحربي ومحسن فلاح ومهدي دشتي وبدر طارق وسلطان العنزي ومحمد دحام.

وهذا الأمر دفع الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، إلى استدعاء أربعة لاعبين هم: عقيل الهزيم وناصر فالح (كاظمة)، وسلمان مسفر (خيطان)، وعبدالرحمن المجدلي (الفحيحيل).

ويعمل بينتو على توظيف إمكانيات اللاعبين بشكل جيد، من أجل عدم تأثر الفريق بهذا النقص، خصوصا أن اللاعبين الحاليين شاركوا مع الأزرق كثيرا في الفترة الماضية، ومنهم من دخل التشكيل الأساسي غير مرة، ويولي بينتو اللقاء أهمية خاصة، بعيدا عن كونه يأتي استعدادا لمواجهتي قطر، إلا أن الفوز به مهم من أجل الارتقاء بتصنيف الأزرق عالميا.

من جانبه، يسعى مدرب المنتخب الليبي، الصربي ميتشو، إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، عبر تجهيز اللاعبين لتصفيات كأس العالم، إضافة إلى إعداد منتخب شاب، وهو ما دفعه إلى التردد في ضم المحترف المعتصم المصراتي الذي خاض أكثر من تجربة في الدوريات الأوروبية.

ويعول ميتشو على عدد كبير من اللاعبين، منهم أحمد إكراوا وعمر الخواجة ونور الدين الجيلايب وصبحي الضوي، الذين تألقوا في معسكر انطاليا.

back to top