«الأوقاف» توقع 5 اتفاقيات لترتيب شؤون الحجاج

نشر في 11-01-2024 | 14:55
آخر تحديث 11-01-2024 | 20:00
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توقع خمس اتفاقيات لترتيب شؤون حجاج دولة الكويت لموسم «حج 1445 هجري»
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توقع خمس اتفاقيات لترتيب شؤون حجاج دولة الكويت لموسم «حج 1445 هجري»

وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، 5 اتفاقيات لترتيب شؤون حجاج دولة الكويت لموسم (حج 1445 هـ) وتقديم الخدمات لهم مع وزارة الحج والعمرة السعودية وعدد من الجهات الأخرى، وذلك خلال مشاركتها بمؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بنسخته الثالثة والمقام بمدينة جدة.

وقال وكيل «الأوقاف» د. بدر المطيري، في تصريح لـ «كونا»، إن الاتفاقية الأولى مع وزارة الحج والعمرة السعودية لترتيب شؤون حجاج الكويت والتي تضمنت تحديد عدد الحجاج وتوفير الأراضي المخصصة لهم وغيرها من متطلبات اللازمة لأداء مناسك الحج بسهولة.

وأوضح أن الاتفاقية الثانية مع شركة مطوفي حجاج الدول العربية لتجهيز المخيمات في المشاعر المقدسة عرفات ومنى ومزدلفة وتوفير خدمات التغذية والإعاشة لهم وغيرها من الاحتياجات اللازمة في المشاعر المقدسة.

وذكر أن الاتفاقية الثالثة مع شركة الوكلاء الموحدة في جدة وذلك لترتيب استقبال الحجاج في مطارات القدوم وسرعة انهاء إجراءات السفر بحيث يتم تزويدها بأسماء الحجاج قبل وصولهم بوقت كاف بما يسمى بالاستعداد المسبق.

وبين أن الاتفاقية الرابعة مع شركة النقابة العامة السيارات لتوفير حافلات لنقل الحجاج أثناء أداء المناسك فيما كانت الاتفاقية الخامسة مع شركة الزمامة لتوفير مياه زمزم في مساكن الحجاج وبشكل دائم طوال فترة وجود الحجاج في مكة المكرمة.

back to top