وفد خيري يزور العريش للإشراف على دخول المساعدات الكويتية لغزة

نشر في 10-01-2024
آخر تحديث 10-01-2024 | 20:47
وفد الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية خلال زيارتهم لمدينة العريش المصرية
وفد الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية خلال زيارتهم لمدينة العريش المصرية

أجرى وفد من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية أمس زيارة لمدينة العريش المصرية، لتفقد جهود أعمال الإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية الكويتية العاجلة الى أهالي قطاع غزة الفلسطيني.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية السلام د. نبيل العون، لـ«كونا»، إن الوفد، برئاسة المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق، تفقد مستودعات المساعدات الإنسانية في العريش، وقام بزيارة الجرحى والمرضى الفلسطينيين في مستشفى مدينة العريش، للاطمئنان على أوضاعهم الصحية وتقديم الهدايا والمساعدات، إضافة إلى زيارة معبر رفح البري.

وأضاف العون أن الوفد قام، برفقة أعضاء جمعية الهلال المصري، بالاطلاع على سير إجراءات تسيير شاحنات المساعدات الإنسانية الكويتية التي وصلت عبر الجسر الجوي الكويتي أخيرا، تمهيدا لنقلها إلى داخل القطاع عبر معبر رفح، مبيناً أن 90 في المئة من المساعدات الإغاثية الكويتية دخلت إلى قطاع غزة، وتبقى 10 في المئة منها، وهي عبارة عن مولدات كهربائية كبيرة الحجم، إضافة إلى ثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية، ويجري الترتيب لإدخال هذه النوعية من المساعدات قريباً.

وأشار إلى إشراف الوفد على إدخال 30 شاحنة مساعدات محملة بالخيام والمواد الغذائية والبطانيات والمواد العينية والملابس، وتم إدخال هذه القافلة بسعة تصل الى 700 طن من المواد الإغاثية، مؤكداً أن زيارة الوفد الكويتي للعريش ورفح جاءت بالترتيب والتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني، وأعرب عن بالغ الشكر للجانبين المصري والفلسطيني على تسهيل الزيارة.

كما أعرب عن الشكر لوزارة الخارجية الكويتية والسفير الكويتي لدى القاهرة غانم الغانم، على جهودهما الكبيرة لترتيب زيارة وفد الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية إلى مصر، وكشف أنه تم إبلاغ الوفد باستئناف الجسر الجوي الكويتي قريباً لإغاثة قطاع غزة، مؤكداً أن هناك زيارات أخرى ستجرى، للإشراف على وصول المساعدات الإنسانية الكويتية إلى غزة.

ولفت د. العون إلى مشاريع تقوم بها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية السلام للأعمال الإنسانية الخيرية معاً داخل غزة، ومنها بناء 5 مخيمات لإيواء النازحين من منازلهم المدمرة، مضيفاً أنه تم الانتهاء من بناء مخيم من أصل المخيمات الخمسة، يضم ألف خيمة بالكامل، ومخيمين أيضاً سيبنيان من الخشب والألواح الحديدية (كيربي) ويشملان دورات المياه.

back to top