الجولة 14 للدوري الممتاز: الفوز على حساب المستوى

الجهراء أول المشاركين في «مجموعة الهبوط»

نشر في 11-01-2024
آخر تحديث 10-01-2024 | 18:46
جاء الفوز في الجولة 14 من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم على حساب المستوى، لا سيما للمتنافسين على القمة.

انتهت منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري زين الممتاز دون تغيير يذكر في جدول الترتيب، نظرا لفوز ثلاثي القمة فرق الكويت والعربي والقادسية، التي تتنافس بقوة على الظفر بلقب البطولة.

وثمة قاسم مشترك بين الثلاثي في هذه الجولة، تمثل في تحقيق الفوز على حساب المستوى، فبصعوبة بالغة فاز الكويت على خيطان بهدف يوسف ناصر، الذي كان اللاعب الأفضل في فريقه، وعانى الأبيض كثيراً من تذبذب المستوى، لا سيما في ظل افتقاده جميع محترفيه باستثناء المصري عمرو عبدالفتاح.

في المقابل، قدم خيطان مستوى جيدا، ونجح مدربه الروماني فلورين ماتروك في الاعتماد على الأداء الجماعي الذي منح لاعبي فريقه الأفضلية.

خابا صانع ألعاب

العربي بدوره حصد النقاط الثلاث، بفوزه الصعب هو الآخر على الفحيحيل الذي استعاد عافيته ومستواه الذي ظهر عليه في الموسم الماضي.

وتقمص هداف الدوري والأخضر المغربي حمزة خابا دور صانع الأهداف، وقدم مستوى رائعا مع زميله الصاعد الواعد عبدالرحمن الشرهان، وصنع الفارق أمام الفحيحيل الذي قدم مستوى رائعا، لولا الأخطاء الدفاعية التي كانت السبب المباشر في خسارته.

تألق الرشيدي وبدر

ولم يختلف الحال في لقاء القادسية والنصر، فقد اقتنص الأصفر الفوز بفضل تألق الثنائي عيد الرشيدي، الذي استحق لقب أفضل لاعب في الجولة وزميله النجم المخضرم بدر المطوع، في حين كان مستوى الثنائي الليبي محمد صولة والتونسي يوسف بن سودة متراجعا بوضوح وبلا مبرر، والأمر ذاته ينطبق على بقية زملائهم.

فرص مهدرة بالجملة

وفي وقت واصل كاظمة تقديم مستوى جيد تحت قيادة مدربه محمد دهيليس، فقد خسر البرتقالي مواجهته أمام الشباب بسبب الفرص العديدة التي أهدرها اللاعبون رغم مشاركة المهاجم الدولي شبيب الخالدي العائد من الإعارة القصيرة مع حتا الإماراتي والبعيد عن مستواه.

من جانبه، استعاد الشباب روحه القتالية، وعاد لسكة الانتصارات بعد الخسارة في ثلاث جولات متتالية.

وعلى النقيض تماما، استثمر السالمية الفرص التي اتيحت له في لقاء الجهراء ليقلب تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين في الدقائق الأخيرة، بفضل تألق قائده فواز عايض العتيبي ومدافعه ولاعبه الأبرز البرازيلي ليما.

بدوره، بات الجهراء تحت قيادة مدربه عبدالله الشلاحي أول المشاركين في المجموعة الثانية (تحديد الهابطين)، حتى في حال فوزه في المباريات الأربع المتبقية من القسم الثاني وخسارة الشباب الثامن، بسبب ترجيح النتائج المباشرة كفة أبناء الأحمدي في حال تساوى الفريقان في النقاط.

back to top