«الصناعة» شاركت في مؤتمر التعدين بالرياض ومعرض «بلاستيكس 2024» في القاهرة

نشر في 10-01-2024 | 18:37
آخر تحديث 10-01-2024 | 19:21

نيابة عن وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة، ترأس المهندس محمد العدواني المدير العام للهيئة بالتكليف الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع الوزاري الدولي الثالث للوزراء المعنيين بشؤون التعدين المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض أمس الأول، ومؤتمر التعدين الدولي، الذي انطلق أمس، ويستمر إلى اليوم.

وشارك في الاجتماع الوزاري الدولي الثالث وزراء وممثلون حكوميون رفيعو المستوى من أكثر من 77 دولة وبحضور 45 وزيراً، وإلى جانب التمثيل الحكومي، يحضر الاجتماع أيضاً ممثلو منظمات دولية، ومنظمات غير حكومية، بما في ذلك منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، ومجلس التعاون الخليجي، والبنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية.

وتمت مناقشة موضوعات عدة أهمها النظر في الخطوات التي تم اتخاذها لتحويل المناقشات إلى منطلقات عملية على أرض الواقع عبر المبادرات الأربع الرئيسية، التي حُددت في الدورة السابقة من الاجتماع الوزاري.

كما ترأس العدواني الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع التشاوري التاسع للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية المنعقد الثلاثاء الماضي، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التعدين، وتمت مناقشة عدة موضوعات منها نشاط المنظمة العربية للتنمية للصناعية والتقييس والتعدين وأهم إنجازاتها ومبادرة إعادة تأهيل المناجم والمحاجر القديمة وتم خلال الاجتماع إطلاق المنصة العربية لمعادن المستقبل APFM.

على صعيد متصل، شاركت الهيئة العامة للصناعة بمعرض بلاستيكس 2024، المقام في القاهرة من 9 يناير الجاري حتى يوم الجمعة، للصناعات البلاستيكية والمطاط. ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على المنتجات المستدامة والأسواق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كذلك بناء روابط جديدة واستعراض أحدث الحلول في سوق البلاستيك والمطاط.

وتمثلت مشاركة الكويت من خلال هيئة الصناعة برئاسة نائب قطاع تنمية الصادرات الصناعية د. سند العجمي ومدير إدارة الترويج والفرص التصديرية حماد الزعبي وحسن الطبطبائي من قسم المعارض.

ويتضمن جناح الكويت ثماني شركات كويتية مختصة بالبلاستيك والمطاط، للتعرف على أسواق شمال إفريقيا وفتح مجالات عديدة للتوسع.

back to top