المطالبة بعودة نظام المنتج المنفذ

في أول اجتماع للاتحاد الكويتي لشركات الإنتاج المسرحي والفني

نشر في 11-01-2024
آخر تحديث 10-01-2024 | 19:34
حياة الفهد وخالد الراشد
حياة الفهد وخالد الراشد

عقد الاتحاد الكويتي لشركات الإنتاج المسرحي والفني وصناعة الترفيه اجتماعا في منطقة الشهداء، بحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة، باستثناء د. بشار عبدالحسين عبدالرضا، الذي يقضي فترة من النقاهة، إثر رحلة العلاج التي قام بها خارج البلاد.

خالد الراشد: مساعد الزامل وعد بحلول قريبة لإيقاف عمل المسارح قبل عيد الفطر

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإعلامي خالد الراشد إن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات الفنية، أبرزها المطالبة بإعادة نظام المنتج المنفذ إلى إذاعة وتلفزيون الكويت، ليكون رافداً في استقطاب وتشجيع الدراما المحلية مثل سابق عهدها، مؤكدا أن الاتحاد سيكون داعما بقوة لهذا المطلب، والتعرف على أسباب إيقافه وأين تذهب الميزانية المرصودة له؟ والذي يشكل أرضية خصبة تساهم في إنعاش الساحة الفنية وصناع الدراما الكويتية من المنتجين وشركات الإنتاج المحلي.

المجلس الوطني

وأضاف الراشد أنه «كان ضمن جدول الأعمال التطرق إلى أسباب إيقاف عمل المسارح وبعض الإشكاليات التي تكون بين المنتج والمجلس الوطني وصالات العروض، لكن بعد اتصال بيني وبين الأخ والزميل الأمين العام لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل أكد ووعد بأن هناك حلولا قائمة هذا العام ستعالج كل المشاكل المترتبة على إيقاف المسارح، بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء والبلدية والاتحاد، وذلك قبل الموسم المقبل وهو عيد الفطر».

الفرج والصلال والصالح والنبهان والمنيع وعبدالله أعضاء شرفيون في الاتحاد

ولفت إلى أنه تمت تزكية الفنان القدير عبدالرحمن العقل رئيساً للجنة مسرح ودراما الطفل في الاتحاد كونه عضو الجمعية العمومية، ويملك شركة إنتاج فني ومسرحي، ومن أوائل الفنانين الذين انضموا، وتزكية الفنان القدير محمد المسباح مستشارا لمجلس الإدارة، ود. زهير العباد مستشار للإعلام والترويج، والكاتبة تغريد الداود مستشاراً للثقافة والمسرح، «وأيضاً سيكون للفنانين الرواد مكانة خاصة جدا بالاتحاد، ولا نستغني عنهم أبدا، فهم أعضاء شرفيون، ومنهم سعد الفرج، وإبراهيم الصلال، ومريم الصالح، وجاسم النبهان، ومحمد المنيع، وعبدالإمام عبدالله».

ملجأ أخير

وأوضح الراشد أن دور الاتحاد سيكون حاضراً مثله مثل بقية الاتحادات القائمة في البلاد، كونه المظلة والملجأ الأول والأخير للشركات والمؤسسات أعضاء الجمعية العمومية، حيث سيقوم بمعالجة كل الصعوبات والمشاكل التي تواجههم مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة البحث عن المقر الدائم للاتحاد ليكون مستقبلا بديلا عن المقر المؤقت في مركز «فن ون»، وكذلك سيقوم الاتحاد بترويج وتسويق أعمال الشركات والمؤسسات المنتسبة له، في مجالات الإنتاج «مسرح - دراما - سينما – إذاعة – ترفيه» محلياً وخليجياً وعربياً ودولياً، لاسيما ان للاتحاد القنوات الخاصة بالتواصل مع تلك المنصات أو المحطات، وهي خدمة سنقدمها للأعضاء المنتسبين لنا.

وأكد أنه تم وضع الحلول لجميع الإشكالات القانونية والخلافات فيما يخص الشركة ككيان وليس كأفراد، فالاتحاد مكلف بالدفاع عنهم، من خلال ممثلنا القانوني، ليكون الغطاء القانوني لكل المنتسبين له، وسيكون حلقة الوصل في تقديم التعاون مع الجهات الحكومية كمرافق وغيرها والتسهيلات خدمة لأعضائه فقط، كما أن الباب مفتوح لتقديم التسهيلات للأعضاء غير المنتسبين وفق ضوابط وآلية محددة.

back to top