فيورنتينا إلى نصف نهائي كأس إيطاليا

نشر في 10-01-2024
آخر تحديث 10-01-2024 | 17:57
فرحة لاعبي فيورنتينا بعد الفوز
فرحة لاعبي فيورنتينا بعد الفوز

بات فيورنتينا، وصيف بطل النسخة الأخيرة، أول المتأهلين للدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، بفوزه على ضيفه بولونيا 5 - 4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 0 - 0)، أمس ، على ملعب أرتيميو فرانكي بفلورنسا في ربع النهائي.

وأنهى فيورنتينا مغامرة بولونيا، مفاجأة ذهاب الدوري، والذي جرد إنتر ميلان، بطل النسختين الأخيرتين والمتصدر للكالتشيو من اللقب، بإقصائه من ثُمن النهائي.

وكان فيورنتينا خسر نهائي النسخة الأخيرة أمام إنتر 1 - 2. وكان بولونيا الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، والأكثر استحواذاً، وكاد مهاجمه البلجيكي أليكسي سالماركز يمنحه التقدم مبكراً، بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الدنماركي أوليفر كريستنسن على دفعتين (4)، ثم تلقى زميله ريكاردو أورسوليني كرة خلف الدفاع، وانطلق بسرعة، متوغلاً داخل المنطقة، لكنه سدد في جسم المدافع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش (32).

وتلقى الهولندي جوشوا زيركزي كرة على طبق من ذهب من أورسوليني داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع ميلينكوفيتش، وسدد كرة لامست العارضة وخرجت عن الملعب (34).

وكاد الاسكتلندي لويس فيرغوسون يفعلها بتسديدة من مسافة قريبة، لكن الحارس كريستنسن تصدى للكرة على دفعتين (66).

ورد فيورنتينا برأسية للبديل رولاندو ماندراغورا بين يدي الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي (75).

وأنقذ الحارس سكوروبسكي مرماه من هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بتصديه لرأسية لماندراغورا من مسافة قريبة، إثر دربكة عقب ركلة ركنية. وفرَّط الأرجنتيني لوكاس مارتينيس كواترا في فرصة ذهبية لهز شباك بولونيا عندما تهيأت أمامه كرة والمرمى مشرع أمامه، فسددها ضعيفة بين يدي الحارس سكوروبسكي (103).

وتابع أورسوليني مسلسل إهدار الفرص عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها برعونة بجوار القائم الايسر (112).

واتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح، حيث تمكن فيورنتينا من تسجيل ركلاته الخمس، فيما أهدر بولونيا واحدة، وكانت الخامسة الأخيرة عندما سدد مدافعه النمسوي ستيفان بوش فوق العارضة.

back to top