الدعيج: افتتاح أول مركز صحي بالمطلاع قريباً

يخدم نحو 500 أسرة من القاطنين في المدينة السكنية
• انطلاق مؤتمر جراحة العظام السنوي غداً

نشر في 10-01-2024 | 12:28
آخر تحديث 10-01-2024 | 18:49
التوقيع على إستلام مفاتيح أول مركز صحي في مدينة المطلاع
التوقيع على إستلام مفاتيح أول مركز صحي في مدينة المطلاع

كشف مدير منطقة الجهراء الصحية، د. جمال الدعيج، عن افتتاح أول مركز صحي في مدينة المطلاع السكنية بالقطاع N9، وذلك خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن العمل جارٍ الآن لتجهيز المركز لاستقبال المرضى والمراجعين خلال الفترة المقبلة.

وقال الدعيج لـ «الجريدة» إنه بحضور المهندس خلدون الضويحي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية تم صباح اليوم التوقيع على تسلّم مفاتيح المركز بحضور رئيسة الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة، د. مريم العجمي، ورئيسة مكتب الشؤون الهندسية بها، عذاري النصرالله، وجميع رؤساء الأقسام المعنية.

وأكد الدعيج أن هذه الخطوة تأتي في سياق حرص وزارة الصحة على تطوير الخدمات الصحية في منطقة الجهراء الصحية والتوسع فيها، حيث تواكب التوسع السكاني التابع للمنطقة، مشيراً إلى أن هناك نحو 500 أسرة ممن سكنوا فعلياً في مدينة المطلاع السكنية.

وأضاف أن المركز سيقدم الرعاية الصحية في تخصصات الطب العام وطب الأطفال وتطعيمات الأطفال ورعاية الأمومة والحوامل ورعاية مرضى السكر ورعاية كبار السن وعلاج الأسنان، كما يوجد بالمركز قسم للمختبرات والعمليات الصغرى.

وأشار مدير «الجهراء الصحية» إلى وجود مركز إسعاف قرب مركز المطلاع لتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ الطبية تم افتتاحه في نوفمبر الماضي برعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي.

من جانب آخر، نظمت إدارة الطوارئ الطبية في الوزارة برنامج تدريب معرفياً تحت عنوان «4 دقائق تنقذ حياة»، بحضور أكثر من 150 مشاركاً من 4 قطاعات وعلى مدى 4 أيام.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي إن برنامج التدريب يأتي في إطار مبادرة ممنهجة لنشر ثقافة ومهارة الإسعافات الأولية وتقنية إنقاذ الحياة بالإنعاش القلبي الرئوي، أو باستخدام الأجهزة البسيطة.

وأضافت أن البرنامج تم تنظيمه بالتعاون مع قطاعات تربوية وعسكرية ومهنية استضافت الخبير البريطاني بن موتديجيان، وهو خبير متخصص في الطوارئ الطبية.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى تحقيق أهداف مشتركة لتعزيز الثقافة الصحية وما يتعلق بالإسعافات الأولية والإنعاش القلبي.

إلى ذلك، ينطلق غداً مؤتمر جراحة العظام السنوي، الذي يتضمن عدداً من المحاضرات وورش العمل المتخصصة لجميع التخصصات الفرعية والعامة في جراحة العظام، وذلك بمشاركة 9 من الأطباء الزوار لمشاركة خبراتهم وتجاربهم في التخصصات المختلفة بجراحة العظام. وقال استشاري جراحة العظام، رئيس مجلس أقسام جراحة العظام في وزارة الصحة، د. عويض المطيري، إن المؤتمر يشتمل على أكثر من 52 محاضرة علمية و8 حلقات نقاشية و6 ورش عمل.

back to top