«الأوقاف»: توقيع 5 اتفاقيات لضيوف الرحمن

المطيري: تقديم أفضل سبل الرعاية وجودة الخدمات لحجاج الكويت

نشر في 09-01-2024 | 22:10
آخر تحديث 10-01-2024 | 20:11
زوار بيت الله الحرام يؤدون مناسك الطواف
زوار بيت الله الحرام يؤدون مناسك الطواف

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، د. بدر المطيري، اليوم، حرص الوزارة على تقديم أفضل سبل الرعاية وجودة الخدمات لخدمة ضيوف الرحمن من الكويت.

جاء ذلك في تصريح له على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بنسخته الثالثة الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة السعودية والمقام بمدينة جدة.

وقال المطيري إن مشاركة الكويت بالمعرض ستشهد توقيع 5 اتفاقيات تعنى بخدمة ضيوف الرحمن، مضيفا أن الاتفاقية الأولى خاصة بترتيبات شؤون حجاج الكويت لموسم 1445 هجريا مع وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأضاف أن الاتفاقية الثانية مع شركة مطوفي حجاج الدول العربية لتقديم الخدمات لحجاج الكويت في المشاعر المقدسة، أما الاتفاقية الثالثة فهي مع مكتب الوكلاء الموحد لتنسيق استقبال الحجاج.

وأشار إلى أن الاتفاقية الرابعة ستكون مع شركة نقابة السيارات لتوفير الحافلات لنقل الحجاج أثناء المناسك، بينما الخامسة والأخيرة فستكون مع وزارة الحج والعمرة لتفويج وتنقلات الحجاج أثناء أداء مناسك الحج.

وأشاد المطيري بما تقدمه حكومة المملكة من خدمات وإمكانات مادية وبشرية ضخمة وما تنفذه من مشاريع لتطوير الخدمات وزيادة الطاقة الاستيعابية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها ومنافذ قدوم الحجاج الجوية والبرية والبحرية لتقديم أقصى درجات الرعاية والراحة والسلامة والأمن للحجاج بشكل عام وحجاج الكويت بشكل خاص.

من جهته، أكد القنصل العام للكويت في مدينة جدة السعودية والمندوب الدائم للكويت لدى منظمة التعاون الإسلامي، محمد المطيري، حرص القنصلية الدائم على تقديم التسهيلات اللازمة لبعثة الحج الكويتية من خلال تذليل جميع العقبات والتحديات التي تواجها البعثة بشكل عام.

back to top