شركات وساطة تطلب معلومات إضافية عن أموال عملاء

من أصحاب فئة المخاطر العالية

نشر في 10-01-2024
آخر تحديث 09-01-2024 | 20:38
شركات الوساطة تطلب بعض معلومات إضافية من عملاء لها بخصوص مصادر أموالهم
شركات الوساطة تطلب بعض معلومات إضافية من عملاء لها بخصوص مصادر أموالهم

طلبت بعض شركات الوساطة معلومات إضافية من عملاء لها بخصوص مصادر أموالهم، والتي من شأنها اتخاذ بعض إجراءات العناية الواجبة المشددة تجاه بعض العملاء.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» إن شركات الوساطة تجري عملية تحديث للعقود المبرمة بينها وبين عدد من عملائها، بعدما لوحظ ارتكاب بعض الشركات جملة مخالفات متعلقة بتحديث بيانات العملاء في العقود المبرمة بين الطرفين.

وذكرت المصادر، أن شركات وساطة كانت تجري عمليات لعدد من العملاء من أصحاب فئة المخاطر العالية دون الحصول على موافقة الإدارة العليا لقبول التعامل معهم، والاكتفاء بموافقة رئيس المطابقة والالتزام بشأن التعامل معهم، مما يخالف التعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

ولفتت إلى أنه بناء على تعليمات هيئة أسواق المال، أكدت بعض شركات الوساطة على عملائها ضرورة تحديث بياناتهم لديها، نظراً إلى أن مبلغ الثروة التقريبي المفصح والمعلن عنه في نموذج «اعرف عميلك» المقدم سابقاً إلى شركة الوساطة أقل من حجم الاستثمارات الفعلية للعميل لدى الشركة.

وأشارت إلى أن الهيئة نبهت بعض شركات الوساطة إلى ضرورة تحديث العقود المبرمة بينها وبين عدد من عملائها بعدما لوحظ ارتكاب بعض الشركات جملة مخالفات متعلقة بتحديث بيانات العملاء في العقود المبرمة بين الطرفين.

back to top