«العربي للتخطيط» يطلق مشروعاً لريادة الأعمال في لبنان

نشر في 09-01-2024
آخر تحديث 09-01-2024 | 20:37
 المعهد العربي للتخطيط
المعهد العربي للتخطيط

أطلق المعهد العربي للتخطيط، في مدينة طرابلس شمال لبنان، اليوم، المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة الإطلاق، قال المدير العام للمعهد، د. عبدالله الشامي، إن المعهد ينظر إلى الدول العربية «كقطر واحد»، فهو يضمّ 20 دولة عربية، مشددا على الحرص على بناء القدرات والتنمية وتوفير الاستراتيجيات المطلوبة لتحقيق التنمية.

وأضاف الشامي أن الأوضاع بدأت تتغير في لبنان الذي عانى على مدى سنوات الصعوبات الاقتصادية والتنموية، معربا عن سروره بمشاهدة كوكبة من الشباب اللبنانيين مهتمة بالتدريب وتطوير قدراتها والإنتاج.

وذكر أن الشباب اللبنانيين الذي سيستفيدون من برامج التدريب للمعهد سيشكلون نواة جديدة تسهم في البناء والإعداد للمستقبل.

بدوره، أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في مدينة طرابلس ولبنان الشمالي، توفيق دبوسي، عن أمله في أن تكون الشراكة مع المعهد العربي منتجة على كل الصُّعد، وتسهم في تشكل «باكورة» لمشاريع كبيرة على المستويين اللبناني والعربي.

واعتبر أن مساهمة لبنان في تحقيق التنمية الاقتصادية العربية يمكن أن يتحقق بالشراكة مع الدول العربية، والتي تتمثل اليوم من خلال المعهد العربي للتخطيط.

من جهته، قال ممثل رئيس الحكومة اللبنانية، عبدالرزاق القرحاني، إن المعهد العربي للتخطيط في الكويت قدّم على مدى سنوات مضت جهودا جبارة وإمكانات كبيرة لتحقيق أهداف ترتقي بلبنان نحو النمو والازدهار المعرفي.

back to top