الكويت تشارك في مؤتمر خدمات الحج والعمرة بالسعودية

نشر في 09-01-2024
آخر تحديث 09-01-2024 | 20:36
وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة خلال افتتاح المؤتم
وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة خلال افتتاح المؤتم

انطلقت، أمس، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة بعنوان «الطريق إلى النسك» برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبمشاركة دولة الكويت.

ويرأس وفد الكويت المشارك بالمؤتمر وكيل وزارة الأوقاف الدكتور بدر المطيري، وعضوية وكيل وزارة الأوقاف المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية محمد العليم، ومدير إدارة شؤون الحج والعمرة سطام المزين، ومراقب شؤون الحج والعمرة عبدالله البعيجان.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة في كلمة له بافتتاح المؤتمر إن المملكة تشرفت - ولأول مرة تاريخيا - بخدمة 13 مليونا و550 الف معتمر من الخارج لعام 2023.

وأكد حرص الوزارة على استقطاب جميع مقدمي الخدمات للحجاج تحت قبة واحدة لتوفير خيارات عديدة ومتاحة في المعرض لإتمام تعاقدات الحج للعام الحالي.

وذكر أنه تم إطلاق مشاريع لتطوير البنية التحتية والمشاريع التطويرية للمشاعر المقدسة قيمتها أكثر من خمسة مليارات ريال (1.3 مليار دولار).

وأشار إلى تدريب أكثر من 44 ألف شخص لخدمة منظومة الحج والعمرة فيما سيتم تأهيل وتدريب أكثر من 120 ألف شخص لخدمة ضيوف الرحمن للعام الحالي.

‏وأشار إلى القفزة في عدد الوجهات القادمة إلى مدينتي جدة والمدينة من 164 وجهة مباشرة إلى 216 وجهة مباشرة بنسبة زيادة 32 بالمئة عن العام السابق.

back to top