«مجهول» يحوّل 27 «بتكوين» لمحفظة مؤسس العملة

العملة تجاوزت مستوى 47 ألف دولار لأول مرة منذ أبريل 2022 ترقباً لإدراج أول «ETF» للأسعار الفورية

نشر في 09-01-2024
آخر تحديث 09-01-2024 | 19:41
عملة «بتكوين»
عملة «بتكوين»

يبدو أن ساتوشي ناكاموتو، وهو شخص باسم مستعار أو مجموعة من الأشخاص الذين طوروا عملة بتكوين، قد عاد بعد أيام من احتفال مجتمع العملات المشفرة بالذكرى الخامسة عشرة بقيام ناكاموتو بتعدين كتلة بتكوين الأولى.

وبحسب العديد من الصحف المتخصصة بالعملات المشفرة، اطلعت عليها «العربية Business»، قام شخص مجهول الهوية بنقل 27 عملة بتكوين إلى محفظة ناكاموتو بعنوان: «1A1zP1eP5QGefi2DMPTfTL5SLmv7DivfNa».

وتم تنفيذ المعاملة في تاريخ 6 يناير، حيث قام شخص ما بشراء 27 عملة بتكوين من بورصة العملات المشفرة «باينانس» وأرسلها إلى محفظة ساتوشي ناكاموتو.

ويتوقع مجتمع العملات المشفرة عبور بتكوين ساتوشي ناكاموتو، حيث يتكهن البعض ما إذا كان هو ساتوشي بالفعل، أم ان شخصا ما قام للتو بنقل بتكوين والتي تزيد قيمتهم على مليون دولار لتسليط الضوء على اعتماد بتكوين ونموها.

وتزامنت هذه الصفقة مع قيام مصدري صناديق بتكوين المتداولة في البورصة بتحديث تعديلات 19b - 4، مما يشير إلى موافقة محتملة على صناديق بتكوين المتداولة في البورصة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية الأسبوع المقبل.

تتنافس كل من «BlackRock»، و«Grayscale»، و«Fidelity»، والعديد من الشركات الأخرى للحصول على موافقة صندوق بتكوين (ETF) المتداول في البورصة المرتقب صدوره في الأيام القليلة المقبلة.

قام ساتوشي ناكاموتو بتعدين كتلة بتكوين الأصلية في 3 من يناير عام 2009، مع إضافة 50 بتكوين إلى محفظته.

وقدمت شركة بلاك روك وARK للاستثمار وعدة شركات أخرى نماذج معدلة لطلباتهم بإدراج صناديق تداول تتبع الأسعار الفورية لعملة بتكوين إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية- «SEC» في وقت من المتوقع أن تعلن «SEC» موافقتها على الإدراج يوم غد.

وارتفعت عملة بتكوين أمس الأول بأكثر من 6.5 في المئة لتتجاوز مستويات 47 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2022.

من جهتها، ذكرت وكالة «بلومبرغ» أن لجنة الأوراق المالية والبورصات ستجتمع خلال الأيام المقبلة للتصويت على طلبات إيداع الصناديق المقدمة من قبل شركات الاستثمار.

ويأتي ذلك في وقت رفع محللو «بلومبرغ» من توقعاتهم لموافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية- «SEC» لإدراج الصناديق إلى 95 في المئة مقارنة مع توقعات سابقة الأسبوع الماضي عند 90 في المئة.

ويترقب المستثمرون بفارغ الصبر قراراً من لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن صندوق بتكوين المتداول في البورصة.

وقفزت أسعار بتكوين (BTC - USD) خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث يراهن المتداولون على أنه ستتم الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة.

back to top