استبدال مانيه بالمدافع الشاب نداي

نشر في 20-11-2022
آخر تحديث 20-11-2022 | 21:25
سيسيه مدرب المنتخب السنغالي
سيسيه مدرب المنتخب السنغالي
قررت السنغال، بطلة إفريقيا، استبدال نجم بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ساديو مانيه، الذي حرمته الإصابة من خوض مونديال قطر 2022، بمدافع أندرلخت البلجيكي الشاب موسى نداي (20 عاماً)، وفق ما أفاد مدربها أليو سيسيه.

وقال سيسيه في مؤتمر صحافي «من الصعب إيجاد بديل لساديو مانيه»، لكن الظهير الأيسر نداي «يلعب مع منتخب الشباب، هو لاعب شاب واعد وقررنا استدعاءه».



ويعود قرار الاستعانة بمدافع عوضاً عن مهاجم لتعويض غياب مانيه الى «المشاكل الإدارية» التي يواجهها المنتخب مع مدافع موناكو الفرنسي إسماعيل جاكوبس، وفق ما أفاد سيسيه الذي أمل «تسوية هذا الأمر كي يتمكن جاكوبس من الانضمام الينا لمباراتنا المقبلة».

والمشكلة تتعلق بإنهاء إجراءات تغيير الجنسية الرياضية لجاكوبس المولود في كولن الألمانية، والذي يملك في سجله تسع مباريات مع المنتخب الألماني للشباب.

وخاض جاكوبس مباراتين تحضيريتين مع السنغال في سبتمبر، وفي حال لم تُحَل المشكلة «سيتم النظر في جميع السيناريوهات» حسب سيسيه الذي أكد تحسبه وإدارة المنتخب لأي تعثر «مما يعني أنه لن يكون لدينا مشكلة في استبدال إسماعيل جاكوبس».

وقال رئيس الاتحاد السنغالي، أوغستين سينغور، لموقع «ويو سبورتس» إنه «حتى لو لم يتمكن من خوض المباراة الأولى، نأمل أن يكون حاضرا في المباراة الثانية».

back to top