مواجهة نارية بين ريال وأتلتيكو في كأس السوبر الإسبانية

نشر في 10-01-2024
آخر تحديث 09-01-2024 | 19:23
مودريتش وموراتا
مودريتش وموراتا
تتجه الأنظار اليوم إلى استاد «الاول بارك ستاديوم» في السعودية، عندما يلتقي ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

تستقبل المملكة العربية السعودية مسابقة الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم في نسختها الأربعين للمرة الرابعة والتي تجمع برشلونة حامل اللقب، وريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو وأوساسونا.

ويتواجه ريال، بطل بالكأس، وأتلتيكو صاحب المركز الثالث في الدوري في نصف النهائي اليوم، فيما يلعب برشلونة، بطل الدوري، مع أوساسونا وصيف الكأس، في نصف النهائي الآخر غدا، على أن تقام المباراة النهائية الأحد في 14 الجاري.

وتقام جميع المباريات على ملعب «الاول بارك ستاديوم» مقر نادي النصر في العاصمة الرياض، والذي يسع قرابة 25 ألف متفرج.

ويأمل ريال مدريد، متصدر الليغا هذا الموسم والذي خسر نهائي السوبر العام الماضي أمام غريمه اللدود برشلونة 1-3، تصحيح الوضع هذا العام والفوز للمرة الثالثة باللقب منذ اعتماد النظام الجديد للمسابقة.

لكن من أجل تحقيق مسعاهم، يتعيّن على لاعبي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفوز على أتلتيكو بقيادة المدرّب الأرجنتيني دييغو سيميوني ومهاجمه المتألق الفرنسي أنطوان غريزمان.

ويخوض ريال السوبر منتشياً من نتائجه الرائعة في الفترة الاخيرة، حيث إلى جانب تصدره الدوري بفارق الأهداف عن المفاجأة جيرونا (48 نقطة لكل منهما)، لم يذق طعم الخسارة في سلسلة من 19 مباراة توالياً في مختلف المسابقات حيث حقق 16 فوزاً مقابل 3 تعادلات، وتحديداً منذ خسارته أمام أتلتيكو بالذات 1-3 في 24 سبتمبر الماضي.

جرعة ثقة

كما حصل ريال على جرعة ثقة إضافية مع تمديد أنشيلوتي عقده حتى يونيو 2026 ليغلق الباب أمام منتخب البرازيل، وتعافي المدافع داني كارفاخال والمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور والوافد الجديد لاعب الوسط الشاب التركي أردا غولر (18 عاماً) من الاصابة.

ويعّول ريال أيضا على البرازيلي الآخر رودريغو الذي سجل 6 أهداف في مبارياته السبع الاخيرة في الدوري، وعرف طريق الشباك بالفوز على أراندينا من الدرجة الرابعة 3-1 في الكأس السبت.

ولكن ريال يعاني دفاعياً بسبب العديد من الغيابات للاصابة، أبرزهم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والنمسوي دافيد ألابا والبرازيلي إيدر ميليتاو، علما بأن هذا الثلاثي سيبتعد عن الملاعب فترة طويلة، إضافة إلى لوكاس فاسكيس (32 عاماً) الذي تعرّض أخيراً لاصابة عضلية خلال التمارين ستبعده ثلاثة أسابيع على الأقل.

في المقابل، يعود أتلتيكو للمشاركة في السوبر بعد غيابه عن النسخة الماضية، علما بأنه وصل إلى النهائي في النسخة الاولى التي استضافتها المملكة عام 2020 (خسر أمام ريال بركلات الترجيح 1-4 بعد تعادلهما سلبا).

ويأمل أتلتيكو أن يكرر سيناريو فوزه في عقر داره «ميتروبوليتانو» على ريال في الدوري، ملحقا به خسارته الوحيدة منذ انطلاق الموسم الجديد، على الرغم من أن «روخيبلانكوس» يفتقد بعض عناصره، أبرزهم لاعب وسطه الفرنسي توما ليمار والجناح فيتولو، في حين تحوم الشكوك حيال مشاركة المدافع المخضرم سيسار أسبيليكويتا (34 عاماً) والمهاجم الشاب بابلو باريوس (20).

وسيتواجه الفريقان مجدداً في ثمن نهائي كأس إسبانيا في قمة نارية ستقام على ملعب متروبوليتانو في 18 الجاري.

back to top