تدشين عيادات العمود الفقري والخصوبة في «الفروانية» قريباً

نشر في 09-01-2024
آخر تحديث 09-01-2024 | 19:22
مدير المستشفى، د. علي المطيري
مدير المستشفى، د. علي المطيري

أعلنت وزارة الصحة تدشين بعض التخصصات الجديدة والنادرة في مستشفى الفروانية الجديد، خلال الفترة المقبلة، مثل عيادات العمود الفقري في قسم العظام وتدشين وحدة الخصوبة والتلقيح الصناعي، لخدمة المرضى.

وكشف مدير المستشفى، د. علي المطيري، في تصريح صحافي، عن بدء إجراء عمليات قسطرة القلب في المستشفى الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك للمرة الأولى، لافتاً إلى أن عيادات القلب به ستكون ضعف عدد العيادات في المستشفى القديم.

وأكد أنه في السابق كان يتم إرسال تلك الحالات إلى مستشفيات الصباح والأميري والصدري وجابر.

ولفت المطيري إلى أن المستشفى الجديد سيستحدث بعض العيادات الجديدة، مثل عيادة الخصوبة والتلقيح الصناعي، التي ستكون الثالثة بعد «الولادة» و«الجهراء»، مشيراً إلى أنها ستضم أحدث المختبرات والأجهزة الحديثة.

وبين أنه تم خلال الأيام الماضية انتقال كامل لجميع الخدمات العلاجية لعيادة الطب النووي، لافتاً إلى وجود أحدث الكاميرات والأجهزة في عيادة الطب النووي في مستشفى الفروانية، مشيراً إلى أن رؤية الوزارة أن يقدم مستشفى الفروانية خدمة طبية متكاملة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت قبل أيام البدء بالمرحلة التشغيلية الخامسة والأخيرة بمستشفى الفروانية الجديد، حيث قامت بتحويل العيادات الخارجية في قسم القلب والطب النووي من المبنى القديم إلى الجديد.

يُذكر أن مستشفى الفروانية الجديد يمتد على مساحة إجمالية للبناء تبلغ 423 ألف متر مربع، ويتكون من 5 مبانٍ رئيسية، تضم 314 عيادة عامة وتخصصية، وتبلغ طاقته السريرية 955 سريراً و35 جناحاً للخدمات الطبية التخصصية، و245 غرفة عزل، و31 غرفة للعمليات لمختلف التخصصات، و4 غرف عمليات هجينة متطورة مع طاقة استيعابية للعناية المركزة تبلغ 233 سريراً، ويحتوي على مركز تأهيلي متكامل يتضمن خدمة التأهيل الرئوي.

back to top