القادسية رفض انضمام لاعبيه إلى المنتخبين الأول والأولمبي!

غادرا اليوم إلى معسكرَي مصر وتايلند وتدريباتهما تنطلق اليوم

نشر في 09-01-2024 | 12:04
آخر تحديث 09-01-2024 | 21:15
لاعبو الأصفر في لقاء سابق وفي الإطار اعتذار القادسية ورد الاتحاد
لاعبو الأصفر في لقاء سابق وفي الإطار اعتذار القادسية ورد الاتحاد

فاجأ نادي القادسية الاتحاد الكويتي لكرة القدم برفضه انضمام لاعبيه التسعة المختارين للمنتخبين الأول والأولمبي في معسكري مصر وتايلند.

وأرجع مسؤولو القادسية قرارهم إلى عدم مخاطبة اتحاد الكرة للنادي بكتاب رسمي لطلب ضم 9 لاعبين من الفريق للمنتخبين، وفقا للمدة المحددة حسب اللائحة «الدولية» لأوضاع وانتقالات اللاعبين، إضافة إلى أن إقامة المعسكرين لا تأتي ضمن فترات التوقف الدولية.

من جانبه، اكتفى الاتحاد الكويتي لكرة القدم ببيان على حسابه في منصة «X»، أكد خلاله تلقيه كتابا من نادي القادسية «نشر صورته» برفضه الموافقة على انضمام لاعبيه إلى المنتخبين بداعي الحاجة لهم.

وأشار الاتحاد إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي يستعد المنتخب الأول لمباراتي قطر ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة في أبريل المقبل، والمنتخب الأولمبي لبطولة غرب آسيا في مارس المقبل.



يذكر أن لاعبي القادسية الذين اختارهم مدرب المنتخب الأول البرتغالي روي بينتو هم حارس المرمى علي جراغ وراشد الدوسري وعيد الرشيدي ومبارك الفنيني ويوسف الحقان، أما لاعبو الأولمبي الذين اختارهم مدربه البرتغالي ايميليو بيكسي فهم فيصل الشطي وعبدالعزيز البحر وعبدالرحمن الديحاني وعبدالله العنزي.

انطلاق تدريبات المنتخب الأول

إلى ذلك، يدشن المنتخب الأول تدريباته اليوم في معسكره الذي انطلق في القاهرة، ضمن الاستعدادات لمباراتي قطر المقرر لهما يومي 21 و26 مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان وفد المنتخب غادر البلاد في 1:15 بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بـ16 لاعبا فقط هم عبدالرحمن كميل وسامي الصانع وفهد الهاجري ومشاري غنام وفيصل زايد وأحمد الظفيري (الكويت)، وعلي خلف وحسن حمدان وبندر السلامة (العربي)، وخالد شامان وشبيب الخالدي وعبدالله الفهد (كاظمة)، وخالد العجاجي وسلمان بورمية (النصر)، وعبدالمحسن العجمي (الفحيحيل).

ومن المقرر أن ينضم إلى المعسكر اليوم محمد الهويدي وعذبي شهاب (السالمية)، وعثمان الشمري (الجهراء)، والذين تخلفوا عن المغادرة مع الوفد نظرا لمشاركتهم في المباراة التي جمعت فريقيهما اليوم في ختام الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري زين الممتاز.

الأولمبي يدشن تدريباته اليوم

من جانبه، يدشن المنتخب الأولمبي تدريباته اليوم في معسكره بتايلند، والذي يأتي ضمن الاستعدادات لبطولة غرب آسيا في مارس المقبل، ومنافسات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها قطر من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

وكان الوفد غادر البلاد في 3:30 عصر أمس، بمعية 17 لاعبا هم: عبدالرحمن الفضلي وفهد العازمي ومعاذ العنزي (السالمية)، وبدر المطيري وجاسم شموه (العربي)، وطلال القيسي وفهد الفضلي وسالم الختلان ومنتصر السلامة (كاظمة)، ومساعد الشايع ومحمد الراشد وسلطان الفرج وإبراهيم كميل (الكويت)، وحمد الطويل (خيطان)، وعبدالعزيز أسعد (الجهراء)، وعبدالرحمن الرشيدي (النصر)، وعبدالرحمن العنزي (التضامن)، في وقت اعتذر لاعب العربي عبدالرحمن الشرهان عن عدم الانضمام لمراجعة طبية في ألمانيا.

back to top