الشباب استعاد توازنه بالفوز على كاظمة

الجهراء للعودة أمام السالمية في «الممتاز»

نشر في 08-01-2024
آخر تحديث 08-01-2024 | 20:35
جانب من لقاء كاظمة والشباب
جانب من لقاء كاظمة والشباب

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب فوزاً ثميناً على كاظمة، بهدف من دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري زين الممتاز.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الشباب الذي استعاد توازنه مجددا إلى 14 نقطة، ومازال في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد كاظمة عند 17 نقطة في المركز السادس.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكانت فيه الأفضلية لمصلحة كاظمة، لكن على غير سير الأحداث، وضعت النيران الصديقة الشباب في المقدمة، حيث سدد السنغالي إبراهيما جاي في الدقيقة 37 كرة ارتطمت في حمد الحربي، ثم أكملها المدافع محمد الخالد بالخطأ في مرماه!

وفي الشوط الثاني، هاجم كاظمة بلا هوادة، لكن تسابق لاعبيه في إهدار الفرص تباعا، وتألق الحارس سعد العنزي، حالا دون تحقيق التعادل، لينتهي اللقاء بفوز الشباب بهدف نظيف.إلى ذلك، يتطلع فريق الجهراء لكرة القدم إلى تحقيق فوز أول في بطولة دوري زين الممتاز، عندما يلتقي السالمية مساء اليوم في الساعة «5:35» على استاد علي صباح السالم بنادي النصر في ختام منافسات الجولة 14.

ويحتل الجهراء المركز الأخير برصيد نقطتين، وبات أول الفرق التي ستنافس في مجموعة الهبوط، بعد نهاية القسم الثاني، في حين يحتل السالمية المركز السادس برصيد 17 نقطة.

ويعول مدرب الجهراء عبدالله الشلاحي الذي سيواصل قيادة فريقه من المدرجات بعد تعثر استخراج هوية التدريب من اتحاد الكرة، على البرازيلي رودريغو، والمحترف الليبي أنس الشبلي وخالد صباح، وعدد من اللاعبين الصاعدين، في حين انتهت مهمة المحترف القطري عبدالكريم حسن مع الفريق.

ويدرك الشلاحي أن مهمة فريقه صعبة جداً، لمجاراة فريق يملك أدوات كثيرة لتحقيق الفوز، الأمر الذي قد يدفعه للتراجع الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

في المقابل، يعول السالمية مع مدربه محمد المشعان على الغاني إيساكا، والبرازيلي سيبا، ومواطنه ليما، وعذبي شهاب، وفواز عايض، والعديد من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق.

ويخشى المشعان من صحوة لفريق الجهراء خصوصاً أن الأخير لا يملك ما يخسره في المباراة عكس السالمية الذي يتطلع لإنهاء الجولة 14 وقبل توقف المسابقة بفوز يقترب به من النصر في المركز الرابع.

back to top