«اتحاد اليد» أجرى قرعة الدوري ويبدأ موسمه بـ«بكأس السوبر»

نشر في 08-01-2024 | 20:22
آخر تحديث 09-01-2024 | 19:52
جانب من مراسم سحب القرعة
جانب من مراسم سحب القرعة

أجرى الاتحاد الكويتي لكرة اليد اليوم قرعة بطولة الدوري العام للعبة للموسم الرياضي 2023-2024 في صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، تحت أشرف وحضور أمين سر الاتحاد قايد العدواني وممثلي 10 أندية.

وتنطلق بطولة الدوري الممتاز في 6 فبراير المقبل، بنظام «الدمج» بحيث تلعب الفرق الأربعة عشر المشاركين في البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ثم يتأهل أول 6 بالترتيب العام برصيد نقاطها من القسم الأول إلى الدوري الممتاز، الذي سيلعب من قسمين «ذهاباً وإياباً» على أن يتوج الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط باللقب، بينما تلعب الفرق 8 الباقية في دوري الدرجة الأولى وسيكون من دور واحد حسب ترتيب فرق الدوري من السابع وحتى الرابع عشر.

ويُشارك في الدوري 14 نادي: الكويت، كاظمة، السالمية، القادسية، العربي، الفحيحيل، برقان، القرين، اليرموك، الصليبيخات، خيطان، التضامن، النصر والساحل.

وستشهد الجولة الأولى لدوري «الدمج» مواجهات قوية تجمع الكويت مع العربي وكاظمة مع القادسية والنصر مع الصليبيخات، والسالمية مع اليرموك وبرقان مع القرين وخيطان مع الساحل، والتضامن مع الفحيحيل.



كأس السوبر

وسيبدأ الموسم الجديد لكرة اليد 2023-2024 ببطولة كأس السوبر التي ستقام يومي 3 و4 فبراير المقبل بنظام خروج المغلوب حسب نتائج وترتيب بطولات الموسم الماضي.

ويُشارك في البطولة 4 فرق هي الكويت بطل الدوري وكأس الاتحاد في الموسم المنصرم ووصيفه القادسية ووصيف بطولة كأس الاتحاد برقان، وكاظمة ثالث الكأس.

3 محترفين

من جانب آخر، أكد أمين سر الاتحاد قايد العدواني أن اللائحة الخاصة بتسجيل المحترفين تنص على أحقية كل نادي في تسجيل ثلاث محترفين أجانب في قائمة الفريق في الاتحاد، وذلك قبل نهاية يناير الجاري لكن يُشارك من الثالثة المسجلين محترفان فقط داخل الملعب في كل مباراة.



back to top