الطمار للعوضي: هل تم الحصول على المتطلبات الحكومية لمستشفيات الضمان الصحي؟

نشر في 08-01-2024
آخر تحديث 08-01-2024 | 19:19
النائب خالد الطمار
النائب خالد الطمار

سأل النائب خالد الطمار وزير الصحة د. أحمد العوضي عن شركة مستشفيات الضمان الصحي وسبب تأخير تشغيلها حتى الآن، وهل تم الحصول على جميع متطلبات الجهات الحكومية اللازمة للشركة المشغلة.

وقال الطمار، في معرض سؤاله: ورد إلينا في إجابة سؤالنا رقم 0256 والخاص بمستشفى الضمان الصحي وجود عدة عوائق أدت إلى تأخر العمل فيه، الأمر الذي انعكس بصورة كبيرة على عدم الاستفادة من الخدمات المقدمة به، متسائلاً: هل تم الحصول على جميع متطلبات الجهات الحكومية اللازمة للشركة؟ وما نسبة توظيف أعضاء الهيئة التمريضية وشاغلي الوظائف الطبية المساعدة من الأطباء البشريين والأسنان؟ وهل تم إصدار تراخيص مزاولة المهنة للأطباء المزمع تعيينهم بشركة مستشفيات الضمان الصحي؟

واستفسر الطمار: متى قامت الشركة بتسليم طلب الترخيص النهائي للوزارة؟ وهل هناك تأخير في إصدار تراخيص مزاولة المهنة للأطباء؟ وهل التزمت وزارة الصحة بتنفيذ كل بنود وثيقة شروط المزايدة؟ وهل خاطبت الشركة الوزارة لتنفيذ هذه البنود؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة من تلك المخاطبات، وما أسباب عدم التزام ووفاء الوزارة بتلك البنود؟ وما الأسباب، التي أدت إلى عدم موافقة وزارة الصحة على البند رقم 12 من وثيقة المزايدة على الرغم من وجود اتفاق لكلا الطرفين عليه؟ وما القيمة المحددة لوثيقة الضمان الصحي؟ مع تزويدنا بشرح مفصل وواضح لكل الخدمات التي ستقدمها تلك الوثيقة؟

back to top