«بلاك روك» يتوقع الموافقة على إدراج صناديق تداول تتبع «بتكوين»

نشر في 08-01-2024
آخر تحديث 08-01-2024 | 19:13
صندوق «بلاك روك»
صندوق «بلاك روك»

توقع صندوق «بلاك روك» لإدارة الأصول، موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات على إدراج صناديق تداول تتبع عملة بتكوين غدا.

يأتي ذلك في وقت رفع محللو وكالة بلومبرغ من توقعاتهم لموافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية- SEC، على إدراج الصناديق إلى 95 في المئة مقارنة مع توقعات سابقة الأسبوع الماضي عند 90 في المئة.

من جانبه، توقع الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Neo Vision لإدارة الثروات، د. ريان ليمند، في مقابلة مع «العربية Business»، أن توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على إطلاق الصناديق المتداولة لبتكوين، معتبرا أن هذه الخطوة مهمة لتنظيم العملات المشفرة.

وتراجعت أسعار أغلبية العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم، في ظل تقلبات سوق الأصول المشفرة مع تزايد توقعات المستثمرين بشأن احتمال موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على إطلاق صناديق بتكوين هذا الشهر.

وانخفضت بتكوين بنسبة 0.26 في المئة إلى 44079.90 دولارا، وتراجعت الإيثيريوم بنسبة 1.1 في المئة إلى 2219.98 دولارا، كما تراجعت الريبل بنسبة 0.49 في المئة إلى 56.16 سنتا.

وبدوره، قال الشريك المؤسس لدى «فريم وورك فينتشرز» مايكل آندرسون، في تصريح لـ «بلومبرغ»، إن الأسواق ما زالت تقلل كثيراً من الآثار المحتملة لموافقة السلطات الأميركية على إطلاق الصناديق المتداولة لبتكوين.

وساهمت توقعات المتداولين بشأن الموافقة التنظيمية على إطلاق صناديق بتكوين في زيادة قيمتها بنحو 160 في المئة خلال العام الماضي، لكنها تظل حتى الآن دون ذروة ارتفاعها في نوفمبر 2021 عند نحو 69 ألف دولار.

back to top