«المهندسين» لتطوير الاعتماد الأكاديمي لجامعات مصر

العتل: نأمل وقف استقدام حديثي التخرج حتى الحصول على خبرة 5 سنوات

نشر في 08-01-2024
آخر تحديث 08-01-2024 | 19:00
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دعت جمعية المهندسين الكويتية، الجامعات المصرية إلى تطوير واستمرارية اعتمادها الأكاديمي، وضرورة استمرار التنسيق وتطوير آليات اعتماد المهندسين، بما يتوافق ومتطلبات مزاولة المهنة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل للسفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت والقنصل العام السفيرة د. هبة زكي وعدد من أعضاء السفارة، خلال زيارتهم الجمعية اليوم، لبحث قضايا الاعتماد المهني – الهندسي.

وقال السفير شلتوت، في تصريح صحافي، إن زيارته للجمعية هدفها الاطلاع على أنظمة الاعتماد للمهندسين، ونحن على ثقة تامة بأن هذه الأنظمة والقرارات في تطور مستمر بما يخدم الجانبين.

بدوره، أكد العتل، ان «المهندسين» الكويتية تلتزم قوائم الاعتماد الأوروبي والأميركي والأكاديمي العربي، مضيفاً أن الجمعية تجدد دورياً الاعتماد بالتنسيق مع لجنة التعليم الهندسي العربي في اتحاد المهندسين العرب.

وأوضح العتل، أن المهندسين العاملين في القطاع الحكومي يتم اعتمادهم من خلال ديوان الخدمة وليس جمعية المهندسين.

وعما أثير عن اعتماد المهن المزمع تنفيذه في القوى العاملة، ثمن العتل جهود النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد لتعديل التركيبة السكانية.

وقال إننا نأمل وقف استقدام حديثي التخرج وعدم تمكينهم من الحصول على إذن عمل دون خبرة لا تقل عن 5 سنوات، أسوة بمزاولي المهن الطبية الذين لا تمنحهم وزارة الصحة ترخيصا دون مرور 5 سنوات على تخرجهم.

back to top