الإثارة حاضرة في المعسكر الألماني

نشر في 21-11-2022
آخر تحديث 20-11-2022 | 20:28
لاعبو المنتخب الألماني خلال تدريبات سابقة
لاعبو المنتخب الألماني خلال تدريبات سابقة
أبدى لاعبو المنتخب الألماني حماسهم الشديد قبل بدء منافسات مونديال قطر 2022، بينما أشاد فليك مدرب المنتخب بمانويل نوير حارس مرمى الفريق.
يبدأ المنتخب الألماني حملته في بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، الأربعاء، بمواجهة المنتخب الياباني، لكن الفريق يمكنه بالفعل الشعور بالإثارة قبل بدء المنافسات.

وقال سيرج غنابري مهاجم منتخب ألمانيا، إن «التوتر آخذ في الزيادة»، قبيل ساعات من انطلاق منافسات كأس العالم في قطر، وأنه يتطلع كثيراً لبدء البطولة.

أدلى غنابري «27 عاماً» بتصريحاته خلال مؤتمر صحافي أقيم أمس، في بلدة الشمال، الواقعة على بعد حوالي 120 كلم إلى الشمال من الدوحة، وحيث يوجد معسكر المنتخب الألماني.

وقال اللاعب، الذي سبق أن خاض 36 مباراة مع المنتخب الألماني أحزر خلالها 20 هدفاً وفاز قبل موسمين بـ «السداسية» مع فريقه الحالي بايرن ميونيخ « مع مرور الأيام، يزداد الضغط، وإنني أتطلع كثيراً إلى بدء المونديال».

ويخوض غنابري أول نهائيات بطولة كأس العالم في مشواره، بعدما غاب عن مونديال روسيا قبل أربع سنوات بسبب الإصابة، وسجل منذ بداية الموسم عشرة أهداف وهو الآن في حالة ممتازة، بعد أن اجتاز فترة سيئة؛ الأمر الذي أقر به في تصريحاته أمس.

وأوضح: «من الأفضل أن تصل ورأسك مرفوع ولديك ثقة بنفسك. عندما لا تسير الأمور على ما يرام، ما عليك القيام به هو العمل الجاد، لأنك عندما تكون مهاجماً ولا تسجل في بضع مباريات، تنتابك أفكار سلبية».وتابع: «من الجيد اللعب بشكل أفضل وإحراز الأهداف مرة أخرى. آمل أن أتمكن من الحفاظ على هذا المستوى».

ويخوض المنتخب الألماني بقيادة المدرب هانزي فليك منافسات المونديال ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم أيضاً إسبانيا وكوستاريكا، وسيواجه «لا روخا» في مباراته الثانية المقررة في 27 من نوفمبر الجاري.



الجميع يتحمل مسؤوليات

ورداً على سؤال ما إذا كان هناك لاعب يأخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بتحديد الاستراتيجيات الهجومية وإذا كان من يقوم بهذا الدور هو توماس مولر، الذي خاض 118 مباراة دولية ولعب أكبر عدد من المباريات بين جميع اللاعبين الذين يتألف منهم الفريق الألماني المشارك في قطر، قال غنابري، إن «الجميع يتحمل مسؤوليات سواء في الدفاع أو الهجوم».

واسترسل: «يُلاحظ أن توماس (مولر) يتحسن بشكل مطرد في كل مرة... لقد عمل كثيراً كي يكون هنا اليوم مجدداً».

من ناحيه أخرى، أوضح اللاعب أنه لا يعرف إلى أي مدى سيؤثر التغيير في مواعيد المونديال على مستقبل المسابقة الدولية الأبرز في كرة القدم.

وأضاف: «أعتقد أننا جميعاً على ما يرام. ولكن هذا أمر غريب، لأنك تخرج من إيقاع المنافسة في الدوري، لكنها أيضاً أفضل لأنك تتجنب المعسكرات فترات طويلة جداً. وبعد مباراتين سنرى كيف يؤثر علينا الأمر».

وردد المدافع تيلو كيرير نفس تصريحات زميله وقال: يمكنك أن تشعر بالتوتر. الآن، تبدأ المرحلة الساخنة.

فليك يشيد بنوير

من جانب آخر، أكد هانزي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أن حارس المرمى مانويل نوير هو اللاعب الأكثر رشاقة وحيوية في صفوف الفريق.

وأوضح فليك، في تصريحات إلى صحيفة «بيلد آم سونتاج» الألمانية، أن اللاعبين يتحركون الآن في الملعب أكثر مما كانوا في الماضي، وأنهم يسعون جاهدين لتجنب الإصابة ولكن «نوير يظل هو اللاعب الأكثر رشاقة في صفوف فريقنا».

back to top