برشلونة يتخطى بارباسترو ويتأهل لثمن نهائي كأس الملك

نشر في 08-01-2024
آخر تحديث 08-01-2024 | 18:36
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الأول
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الأول

استهل برشلونة مسيرته في كأس ملك إسبانيا بفوز «منطقي» على مضيفه بارباسترو، فريق الدرجة الرابعة، (2-3) في اللقاء الذي أقيم الأحد ضمن مواجهات دور الـ32، ليلحق الفريق الكتالوني بركب المتأهلين لثمن النهائي.

أنهى البلاوغرانا الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء الذي احتضنه ملعب (الرياضات البلدي) متقدماً بهدف سجله لاعب الوسط الواعد فيرمين لوبيز في الدقيقة 18، ثم في الدقيقة 51، عزز البرازيلي رافينيا من تقدم بطل الليغا بهدف ثانٍ.

ونجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق بعد 9 دقائق عن طريق أدريا دي ميسا.

وبينما كان أصحاب الأرض يسعون لإحداث المفاجأة وإعادة المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل، قضى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على هذه الآمال بهدف كتالوني ثالث في الدقيقة 88 من علامة الجزاء.

ورفض لاعبو بارباسترو الاستسلام، ونجحوا في تلقيص الفارق مجدداً في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء سجلها مارك برات، ولكن الوقت لم يكن كافيا.

وشهدت المواجهات في نفس الدور أيضا تأهل مايوركا، وسيلتا فيغو، وأوساسونا، وأتلتيك بلباو.

إشبيلية يلحق بالمتأهلين

وتأهل إشبيلية أيضا لنفس الدور بشق الأنفس على حساب راسينغ فيرول، الدرجة الثانية، (1-2)، بهدف في الوقت القاتل، بعد أن لعب صاحب الأرض منقوصا من لاعب منذ الدقيقة 75 بسبب الطرد.

وبنفس النتيجة تأهل فالنسيا لثمن النهائي أمام كارتاخينا، الدرجة الثانية، ولكن بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين.

بينما شهدت مباراة أونيونيستاس، الدرجة الثالثة، وفياريال حادثا غريبا بعد انقطاع التيار الكهربائي في الملعب عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الدقيقة 87.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل المباراة لصباح الاثنين، قبل ساعات قليلة من قرعة دور الـ16 التي ستجرى في نفس اليوم بمقر الاتحاد في مدريد.

وحجز ريال سوسييداد أيضا مقعده في الدور التالي بفوز صعب خارج قواعده على ملقا، الدرجة الثالثة، بهدف نظيف على ملعب (لا روساليدا).

وكانت أندية أتلتيكو مدريد، وخيتافي، وجيرونا، ورايو فاييكانو، وديبورتيفو ألافيس، وريال مدريد، حامل اللقب، قد حجزت مقاعدها بالفعل في دور الـ16.

back to top