العصفور: مناقشة رد الحكومة لتعديلات «ذوي الإعاقة» بعد التشكيل الجديد

نشر في 08-01-2024 | 18:30
آخر تحديث 08-01-2024 | 19:22
سعود العصفور
سعود العصفور

أعلن النائب سعود العصفور أن لجنة شؤون ذوي الإعاقة في مجلس الأمة ستناقش الرد الحكومي للتعديلات على قانون الإعاقة (8 لسنة 2010) بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال العصفور، في تصريح صحافي، إن «لجنة شؤون ذوي الإعاقة البرلمانية اجتمعت أمس مع المسؤولين في وزارة التربية، بخصوص استعداداتها لنقل الملف التعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة للوزارة، بدلاً من الهيئة، ولمناقشة بعض الشكاوى العامة في مجال التربية الخاصة».

وقال إن الاحتماع كان مثمراً مع الوزارة على هذا الصعيد، و»نتطلع إلى التوافق مع القطاعات المعنية في التربية الخاصة من أجل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة تعليمياً وعملياً ومهنياً، وتأهيلهم التاهيل الجيد ودمجهم مع المجتمع».

إعمار الطرق

على صعيد آخر، قال العصفور إن «حالة الطرق في الكويت سواء الداخلية أو الرئيسية أو السريعة، أسوأ من حالها بعد التحرير، وبعد 7 أشهر من الاحتلال، وفوضى المركبات الثقيلة التي كانت في الغزو»!.

وأضاف في تدوينة أخرى إن «التعامل مع وضع الطرق في الكويت وكأنه (مشروع صيانة) اعتيادي أمر غير صحيح.. ويجب التعامل معها على أنها (مشروع طوارئ) و(إعادة إعمار عاجل)».

وذكر أنه «رغم أن هذا العمل من صميم عمل السلطة التنفيذية إلا أنه وكما هو واضح لا تزال عاجزة، رغم تعاقب المسؤولين عليها، عن القيام بهذا الدور المهم، وعليه سأتقدم بإذن الله تعالى بـ (قانون مؤقت) تحت اسم (قانون إعادة إعمار الطرق)، يفتح المجال لجميع الشركات المؤهلة محلياً وخليجياً وعالمياً للمشاركة ضمن شروط وضوابط محددة تتجاوز البيروقراطية المعطلة في هذا المشروع الذي يقوم على 3 ركائز أساسية هي «السرعة في التنفيذ.. الجودة.. والحفاظ على المال العام».

back to top