«أوبنهايمر» الفائز الأكبر في جوائز «غولدن غلوب»

ليلي غلادستون أفضل ممثلة عن دورها في «قتلة زهرة القمر»

نشر في 08-01-2024 | 09:14
آخر تحديث 08-01-2024 | 18:54
روبرت داوني جونيور وكيليان مورفي
روبرت داوني جونيور وكيليان مورفي

فاز «أوبنهايمر»، وهو فيلم درامي لكريستوفر نولان عن مخترع القنبلة الذرية، بجائزة مهرجان غولدن غلوب في دورته الواحدة والثمانين، أمس (الأحد)، فيما فشل فيلم «باربي»، الذي حقق نجاحاً كبيراً بالصيف، في الحصول على جائزة أفضل فيلم كوميدي، التي كانت من نصيب «بور ثينغز».

وحصل فيلم «أوبنهايمر» على 5 جوائز، من بينها: أفضل فيلم درامي، وأفضل مخرج (نولان)، وأفضل موسيقى تصويرية، إضافة إلى جائزتَي أفضل ممثل في فيلم درامي لكيليان مورفي، وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور.

ويتناول «أوبنهايمر» حياة العالِم المسؤول عن إدارة الأبحاث الأميركية بشأن القنبلة النووية الحرارية (يؤدي دوره كيليان مورفي)، من خلال صراعه مع سياسي قوي يجسده روبرت جونيور.

أما فيلم «باربي»، الذي تولت إخراجه الأميركية غريتا غيرويغ، والذي يدور حول الدمية البلاستيكية الأشهر والذي حصل على 9 ترشيحات، ففاز فقط بجائزتين، هما: أفضل أغنية كتبتها بيلي إيليش وشقيقها فينيس، وأفضل إنجاز سينمائي وعلى شباك التذاكر (فئة جديدة).

وذهبت جائزة أفضل فيلم كوميدي إلى «بور ثينغز»، الحائز «الأسد الذهبي» في مهرجان البندقية، وتؤدي فيه دور نسخة أنثوية من الوحش الشهير «فرانكنشتاين»، وفازت الممثلة ليلي غلادستون، وهي من السكان الأصليين، بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم «كيلرز أوف ذي فلاور مون» أو «قتلة زهرة القمر» للمخرج مارتن سكورسيزي. وفاز بول جياماتي ودفاين وجوي راندولف من «ذي هولدوفرز» بجائزتَي أفضل ممثل في فيلم كوميدي وأفضل ممثلة في دور مساعد على التوالي.

وذهبت جائزة أفضل سيناريو وأفضل فيلم بلغة أجنبية إلى الدراما الفرنسية «اناتومي أوف ايه فول»، وفاز فيلم «ذي بوي آند ذي هيرون» لهاياو ميازاكي بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وعلى مستوى التلفزيون، حاز بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني درامي «ساكسشن»، وأفضل ممثل في مسلسل درامي: كيران كولكين في «ساكسشن»، وأفضل ممثلة في مسلسل درامي: سارة سنوك في «ساكسشن»، وأفضل مسلسل موسيقي أو كوميدي: «ذي بير»، وأفضل ممثل في مسلسل موسيقي أو كوميدي: جيريمي آلن وايت في «ذي بير»، وأفضل ممثلة في مسلسل موسيقي أو كوميدي: آيو إدبيري في «ذي بير»، وأفضل فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير: «بيف»، وأفضل ممثل في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير: ستيفن يون في «بيف»، وأفضل ممثلة في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير: آلي وونغ عن «بيف»، وأفضل ممثلة في دور مساعد إليزابيث ديبيكي عن «ذي كراون»، وأفضل ممثل في دور مساعد ماثيو مكفاديين عن «ساكسشن»، وأفضل أداء في الكوميديا الارتجالية على شاشة التلفزيون (جائزة جديدة) ريكي جيرفاييز «أرماغيدن».

back to top