الكويت يستضيف المحرق في سلة غرب آسيا

نشر في 08-01-2024
آخر تحديث 07-01-2024 | 20:31
جانب من لقاء سابق لسلة نادي الكويت
جانب من لقاء سابق لسلة نادي الكويت

تنطلق اليوم منافسات القسم الثاني للمجموعة الأولى من بطولة غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج، حيث يلتقي الفريق الأول بنادي الكويت مع نظيره المحرق البحريني الساعة الثامنة مساءً على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكان الأبيض اختتم القسم الأول برصيد 6 نقاط محققاً العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث، التي خاضها، في حين حصل المحرق على 5 نقاط، والريان القطري 4، والأهلي السعودي 3.

ويسعى الكويت إلى تحقيق الفوز على منافسه المباشر المحرق لضمان الخروج بطلاً عن المجموعة الأولى، والتأهل للدور قبل النهائي عن منطقة الخليج، قبل الذهاب إلى التجمع مع أندية منطقة الشام وإيران الذي لم يتحدد مكانه بعد.

ويملك الأبيض بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز عناصر مميزة على مستوى اللاعبين الأجانب، مثل الأميركيين أنتوني ماركوس وتوني كار، إلى جانب الهاييتي كادي لالان، كما يملك الكويت على مستوى اللاعبين المحليين عناصر مميزة أيضاً مثل تركي حمود، والأخوين حمد ومحمد عدنان، وعبدالرحمن السهو، ويوسف الحمدان، وعمران جوهر.

في المقابل، يعيش المحرق حالة من عدم الاستقرار بعد إقالة مدربه البحريني أحمد جان بسبب سوء النتائج في الدوري البحريني والتعاقد مع مواطنه صالح الحداد.

back to top