الأبيض يتمسك بصدارة «الممتاز» بفوز صعب على خيطان

العربي لإخماد صحوة الفحيحيل والشباب للعودة في مواجهة كاظمة

نشر في 07-01-2024
آخر تحديث 07-01-2024 | 20:28
كرة عالية مشتركة بين لاعبي الكويت وخيطان (تصوير جورج رجي)
كرة عالية مشتركة بين لاعبي الكويت وخيطان (تصوير جورج رجي)
حافظ فريق الكويت لكرة القدم على صدارة الترتيب في الدوري الممتاز بفوزه على خيطان بهدف من دون رد في افتتاح الجولة 14، التي تشهد اليوم مواجهتي الشباب وكاظمة والفحيحيل والعربي.
تمسّك الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت بصدارة دوري زين الممتاز بفوزه على خيطان بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد صباح السالم بالنادي العربي، ضمن منافسات الجولة 14.

وسجل هدف المباراة الوحيد يوسف ناصر في الدقيقة «63» برأسية استقرت على يسار الحارس علي فاضل، وبهذا الفوز رفع الكويت رصيده إلى 33 نقطة، في المركز الأول، في حين تجمد رصيد خيطان عند 7 نقاط، في المركز قبل الأخير.

واستمر بحث الكويت عن هدف الفوز حتى مرور أكثر من ساعة من عمر المباراة، وسط قوة دفاعية لخيطان مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد الأبيض أن يفتتح التسجيل في الشوط الأول عن طريق محمد دحام، الذي فضل التمرير ليوسف ناصر، لتضيع الفرصة.

ولاحت لخيطان أكثر من فرصة للتسجيل لاسيما التي أتيحت للبرازيلي بيريرا لكنه سدد بغرابة أعلى العارضة، ليعاقبه يوسف ناصر بهدف برأسية متقنة مستغلاً عرضية علي حسين، ليمنح الأبيض ثلاث نقاط غالية.وتستكمل مساء اليوم مباريات الجولة 14 لمنافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم، بمواجهتي الشباب وكاظمة في الساعة «5.35» على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، والفحيحيل مع العربي في الثامنة مساءً على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

ويتطلع العربي «30 نقطة» في مواجهة الفحيحيل «15 نقطة» إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فإلى جانب استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في المباراة الماضية أمام القادسية بتعادل إيجابي، يرغب في حصد نقاط الفوز والبقاء في صدارة الترتيب قبل دخول فترة التوقف.

ويعود إلى توليفة الأخضر حمد القلاف الذي غاب في المباراتين الماضيتين بداعي الإيقاف إلى جانب جاهزية جمعة عبود الذي تماثل للشفاء، في حين يغيب سلطان العنزي بداعي الإصابة.



ويعول العربي على النيجيري إيوالا وعبدالرحمن الظفيري وبدر طارق في وسط الملعب، وحمزة خابة وبندر السلامة وعلي خلف في الهجوم، كما يعتمد على انطلاقات حمد القلاف وعيسى وليد من الأطراف.

على الجانب الآخر يدخل الفحيحيل المباراة بغيابات مؤثرة للتونسي عبدالرحمن الحنشي وأحمد الرياحي بداعي الإصابة، إلى جانب إيقاف الحارس أحمد عادي، وعبدالرحمن الحربي، والبرازيلي فيتور.

ويعول مدرب الفريق السوري فراس الخطيب على وليام باروس في الهجوم، يعاونه فيصل عجب، وعبدالمحسن العجمي.

ويدرك الخطيب أن إيقاف الفريق الأخضر لن تكون مهمة سهلة ويستدعي تضييق المساحات لاسيما في المناطق الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة على أمل حصد خطف هدف الفوز، أو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.

الشباب وكاظمة

وفي مباراة الشباب وكاظمة، يستهدف أبناء الأحمدي الفوز الذي غاب عن الفريق في الجولات الخمس الأخيرة، ويدرك مدرب الفريق المونتينيغري سلافو لجاب أن غياب النتيجة الإيجابية يعني كثيراً من المتاعب للفريق خلال الفترة المقبلة.

ويعول الشباب «11 نقطة» على المحترفين السنغاليين عمر ود، وابراهيما جاي، وسليمان سيسي، ومامي ساهر، إلى جانب الكولومبي كارلوس، وأحمد بو مريوم، ومحمد الفهد.

على الجانب الآخر، يدخل كاظمة «17 نقطة» المباراة منتشياً بعودة الأداء الجيد مع المدرب محمد دهيليس كما انتعشت صفوف الفريق بعودة شبيب الخالدي ليكون مع أحمد عرسان قوة هجومية للبرتقالي.

back to top