المنتخب البلجيكي يفتقد لوكاكو

نشر في 20-11-2022
آخر تحديث 20-11-2022 | 20:15
مهاجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو
مهاجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو
يفتقد المنتخب البلجيكي مهاجمه روميلو لوكاكو أقله لمباراتيه الأوليين في دور المجموعات من مونديال قطر، الذي انطلق اليوم (الأحد).

ولم يكن مهاجم إنتر الإيطالي موجوداً مع الفريق في أول تمرين مفتوح أمام وسائل الإعلام منذ وصوله إلى الدوحة ليل الجمعة- السبت، بسبب إصابة في الفخذ الأيسر.

وقرر المدرب الإسباني لبلجيكا، روبرتو مارتينيس، استدعاء لوكاكو إلى تشكيلة النهائيات، رغم الإصابة التي يعانيها أفضل هداف في تاريخ المنتخب (68 هدفاً في 102 مباراة)، رغم إقراره أن ابن الـ 29 عاماً «غير لائق بدنياً».



وعانى لوكاكو إصابة في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر أبعدته عن الملاعب منذ أواخر أغسطس الماضي، قبل أن يعود في 26 أكتوبر الماضي.

وكلل لوكاكو عودته بهدف في مرمى فيكتوريا بيلزن التشيكي 4 - صفر بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما دخل بديلاً.

وشارك بديلاً أيضاً في الفوز على سمبدوريا 3-صفر في الدوري الإيطالي، لكنه تعرض للإصابة مجدداً مطلع الشهر الجاري، ما أثار شكوكاً جدية حول قدرته على خوض المونديال.

وفي ظل غياب لوكاكو، من المرجح أن يلجأ مارتينيس إلى مهاجم فنربختشه التركي ميتشي باتشواي، الذي لعب أساسياً في المباراة التحضيرية الأخيرة التي خسرها البلجيكيون الجمعة أمام مصر 1-2.

back to top