«العدل»: خطة لمنع الاتجار بالأشخاص

الرشيدي: توحيد الرؤى لمكافحة القيم الدخيلة على المجتمع

نشر في 07-01-2024
آخر تحديث 07-01-2024 | 18:51
الرشيدي تترأس اجتماع اللجنة الوطنية
الرشيدي تترأس اجتماع اللجنة الوطنية

عقدت اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين اجتماعا برئاسة وكيلة وزارة العدل المساعدة للشؤون القانونية عضوة اللجنة ريا الرشيدي.

وقالت «العدل»، في بيان اليوم، إن الاجتماع تضمن بحث أطر تطوير العمل باللجنة من خلال وضع خطة عمل تشمل في طياتها تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، ونظام الإحالة الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص، بما يتواءم مع الواقع العملي لجريمة الاتجار بالأشخاص في الكويت، والممارسات الدولية المناسبة في هذا المجال.

من جهتها، أكدت الرشيدي، في تصريح صحافي، ضرورة تكثيف الجهود المبذولة من قبل الجهات الوطنية المعنية بمكافحة الاتجار بالأشخاص، لاسيما على صعيد تعزيز التعاون بين جميع الجهات وتوحيد الرؤى لمكافحة تلك الجريمة الدخيلة على القيم التي جبل عليها المجتمع الكويتي.

وحضر الاجتماع الأمانة العامة للجنة، وممثلو وزارة الداخلية وهم مدير إدارة مكافحة الآداب العامة والاتجار بالأشخاص العميد هيثم العثمان، ورئيس قسم البحث والتحري بالإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة العقيد عبدالعزيز الكندري، ومراقب التقييم والمتابعة بإدارة علاقات العمل علي الدلماني كممثل عن الهيئة العامة للقوى العاملة.

back to top