«الصحية» تبحث اقتراح إنشاء منطقة «دواكم» للصناعات الدوائية

لجنة «الجواب على الخطاب الأميري» تُناقش آلية عملها

نشر في 07-01-2024 | 11:03
آخر تحديث 07-01-2024 | 17:59
لجنة برلمانية - أرشيف
لجنة برلمانية - أرشيف

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتُناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، طلب رفع الحصانة النيابية عن العضو بدر سيّار عيد الشمري في القضية رقم (2022/1291) حصر نيابة الجهراء المقيدة برقم (17) لسنة 2022 جنايات مباحث شؤون الإقامة، (المحال بصفة الاستعجال)، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع مختصون من النيابة العامة، ومن الإدارة العامة للتحقيقات.

وتعقد لجنة الشؤون الخارجية اجتماعا لمناقشة مشروع قانون بالموافقة على الانضمام إلى اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين.

من المقرر أن يحضر الاجتماع وزير المالية والمختصون في وزارة المالية، ووزير الخارجية والمختصون في الوزارة.

وتُناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي، الحساب الختامي لوزارة المالية (الإدارة العامة – الحسابات العامة) عن السنة المالية 2023/2022.

وتنظر اللجنة في ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة المالية (الإدارة العامة – الحسابات العامة) الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2022.



كما تبحث اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة المالية (الإدارة العامة – الحسابات العامة) الواردة في تقاريره عن النصفين الأول والثاني عمّا أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2023/2022.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية، وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية، وجهاز المراقبين الماليين، والجهاز المركزي للمناقصات العامة، وإدارة الفتوى والتشريع.

وتُناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، الاقتراح بقانون بتنظيم خدمات الرعاية الصحية، والاقتراح بقانون بإنشاء منطقة «دواكم» للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية ومخازنها.

كما تبحث اللجنة تكليف المجلس لها ببحث أسباب تكرار شكاوى المواطنين على المكتب الصحي في لندن.

من المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الصحة، والهيئة العامة للصناعة، واتحاد مستوردي الأدوية.

وتعقد لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي، اجتماعاً تبحث فيه تكليف المجلس للجنة بالتحقيق في أسباب مشاركة دولة الكويت في معرض إكسبو الدوحة للبستنة 2023.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن ديوان المحاسبة، والهيئة العامة للبيئة.

وتعقد لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري اجتماعاً لمناقشة آلية عمل اللجنة.



back to top