«المناقصات» يوافق على إلغاء ممارسات إصلاح الطرق أمام الشركات العالمية

5 شركات مستوفية لشروط مناقصة السكة الحديد

نشر في 06-01-2024 | 14:09
آخر تحديث 06-01-2024 | 18:07
صيانة وإصلاح الطرق في الكويت
صيانة وإصلاح الطرق في الكويت

أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة موافقته على طلب وزارة الأشغال إلغاء الممارسات العشر لصيانة الطرق التي طرحتها «الأشغال» أمام الشركات العالمية.

وأعلن الجهاز موافقته على الإلغاء بعد إحاطة الوزارة للجهاز بإلغاء تلك الممارسات لأسباب مختلفة، والتي تشمل ممارسة الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في محافظة العاصمة وفقاً للمادة 55 من قانون المناقصات العامة، وممارسة الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في محافظة حولي، وممارسة الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في محافظات الفروانية، والجهراء، والأحمدي، ومبارك الكبير، ومناقصة إدارة وتشغيل وصيانة جسر جابر.

وشملت موافقة الجهاز إلغاء مناقصة أعمال الصيانة المتكاملة للطرق السريعة والجسور وشبكات صرف الأمطار والخدمات المرتبطة بالمنطقة الشمالية، وممارسة أعمال الصيانة المتكاملة للطرق السريعة والجسور وشبكات صرف الأمطار والخدمات المرتبطة بالمنطقة الوسطى، إضافة إلى أعمال الصيانة المتكاملة للطرق السريعة والجسور وشبكات صرف الأمطار في المنطقة الجنوبية.

«السكة الحديد»

في سياق متصل، أجّل «المناقصات» طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري فتح المظاريف المالية للشركات المستوفية للشروط ومتطلبات مناقصة مشروع أعمال الدراسة والتصميم التفصيلي وإعداد مستندات مناقصة السكة الحديد «المرحلة الأولى» بعد اعتماد تقرير لجنة دراسة العطاءات الفنية لاجتماع قادم، لافتاً إلى أن الشركات المستوفية لشروط ومتطلبات المناقصة 5 شركات.

من جانب آخر، كشفت «الأشغال» عن تلقيها 2288 بلاغاً خلال شهر ديسمبر الماضي عبر بدالة الطوارئ 150 وتعاملها معها، مبينة أن تلك الشكاوى شملت المحافظات الست والطرق السريعة.

وأوضحت الوزارة أنها تلقت في محافظة الفروانية 490 بلاغاً، وفي الجهراء 396، وفي العاصمة 476، وفي الأحمدي 319، وفي حولي 224، وفي مبارك الكبير 125، وعلى الطرق السريعة 142، إضافة إلى 45 بلاغاً تلقتها غرفة العمليات في الوزارة، و71 في قطاع الهندسة الصحية.

back to top