اختيار خريج من «الأميركية» للمشاركة في «تنوين»

المجيم: للجامعة دور كبير في تشجيعي على الإبداع

نشر في 20-11-2022
آخر تحديث 20-11-2022 | 19:37
جانب من مشاركة الخريج في معرض مشاريع التخرج
جانب من مشاركة الخريج في معرض مشاريع التخرج
أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت اختيار الخريج، حمد المجيم، وهو تخصص آداب التصميم الغرافيكي، للمشاركة في معرض ومؤتمر «تنوين» الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، أن المجيم تخرج في الجامعة- الفصل الدراسي الثاني 2022، مشيرة إلى أنه «قدّم مشروع (شربكة) في المعرض السنوي لمشاريع التخرج، ثم عرضه في معرض ومؤتمر (تنوين) بجانب عدد من مشاريع طلبة الجامعات الرائدة في دبي وقطر والسعودية». وأضافت أن «شربكة» مصطلح عربي لهيكل موسيقي يعرف باسم Idiophones أو الآلة ذاتية الصوت، وهي مجلة مستقلة مقرها الكويت تعرض الموسيقى والفنون الإقليمية، بالإضافة إلى أنها منصة للموسيقى الخليجية، وتهدف المجلة إلى الابتكار واستخراج أفكار جديدة ومحتوى يخاطب جيل من المبدعين الخليجيين، والمجتمعات الإبداعية في الخارج.وقال المجيم إن «شربكة» منصة تهدف إلى تعريف جماهير الخليج العربي بالمجتمعات الفنية العالمية، وإيصال المجتمعات في الخليج العربي إلى العالم، معرباً عن سعادته باختيار مشروع تخرجه ضمن مؤتمر ومعرض «تنوين»، ومؤكداً دور الجامعة في تشجيعه على الإبداع بمجاله، حيث تطلب المشروع مجهوداً كبيراً وبحثاً متعمقاً لمعرفة الموسيقى الكويتية المتعلقة بالبحر.



وأكدت الأستاذة المساعدة في التصميم الغرافيكي ومشرفة «شربكة» ريتا مرحب، أهمية مشاركة المشروع في هذا المعرض المميز، الذي يستعرض إبداعات طلبة التصميم الغرافيكي.

وأعرب رئيس قسم التصميم الغرافيكي في الجامعة، د. ويليام أنديرسون، عن فخره بجميع خريجي القسم المبدعين، الذين يبذلون قصارى جهدهم في مشاريع التخرج.

back to top