سعود الطامي: ثقل دبلوماسي وكفاءة اقتصادية كبيرة تحتاجها الكويت

نشر في 04-01-2024
آخر تحديث 04-01-2024 | 22:50
No Image Caption

قدّم أستاذ القانون، المحامي أمام محكمة التمييز والمحكمة الدستورية، د. سعود الطامي، التهنئة للشيخ د. محمد الصباح على ثقة القيادة السياسية بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، وقال: نبارك للشعب الكويتي الكريم هذا الاختيار المستحق لشخصية لها ثقل سياسي ودبلوماسي واقتصادي.

وقال الطامي إن تعيين د. الصباح رئيسا للوزراء ليكون الرئيس العاشر في تاريخ الكويت له دلالات مهمة على الصعيد الاقتصادي والدبلوماسي والتنفيذي، ونرجح أن يكون أبرز أولويات المرحلة القادمة هو الملف الاقتصادي والتنموي، حيث إن رئيس الوزراء الجديد من الكفاءات الكبيرة في عالم الاقتصاد، وهو ما تحتاجه الكويت حاليا ومستقبلا، كما أن تعيينه مؤداه العمل على استعادة الكويت مكانتها الدبلوماسية المميزة، حيث يتمتع رئيس الوزراء الجديد بثقل دبلوماسي كبير في المنطقة، وقدرة فائقة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بدولة الكويت، فضلا عن علاقاته المميزة مع الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية.

وأكد الطامي أن الملف التنفيذي والإداري سيكون في صدارة أولويات رئيس الوزراء الجديد، لاسيما على صعيد إعادة معايير العدالة والإنصاف لملف تعيينات القياديين، فضلا عن حوكمة العمل الحكومي وهيكلة الجهاز التنفيذي.

وقال: ولا يفوتنا في هذه المناسبة توجيه الشكر إلى سمو الشيخ أحمد النواف على تحمّله أمانة المسؤولية خلال مرحلة دقيقة.

back to top